التخطي إلى المحتوى

قصة خلف عبد الرحمن الرميثي كاملة .. تفاصيل
خلف عبد الرحمن الرميثي

خلف عبد الرحمن الرميثي مواطن إماراتي تم تسليمه من الأردن إلى الإمارات العربية المتحدة اليوم الأربعاء 17 مايو 2023، في عام 2013 ، حكمت عليه المحكمة العليا في الإمارات العربية المتحدة بالسجن لمدة 15 عاما في غيابه لإنشاء منظمة سرية تابعة للإخوان المسلمين.

ولد الرميثي في الإمارات العربية المتحدة عام 1965، درس في جامعة الشارقة وعمل مدرسا وصحفيا، في أوائل عام 2000 ، انخرط في جماعة الإخوان المسلمين.

الحكم على خلف عبد الرحمن الرميثي

اعتقلته السلطات الإماراتية في عام 2012 ووجهت إليه تهمة إنشاء منظمة سرية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، وقد قُدم للمحاكمة في غيابه وحكم عليه بالسجن لمدة 15 عاما، فر الرميثي بعدها إلى الأردن في عام 2012.

خلف عبدالرحمن الرميثي
Abdul Rahman Al-Rumaithi

كما اعتقلته أيضا السلطات الأردنية في عام 2017 وتم تسليمه إلى الإمارات العربية المتحدة في تاريخ اليوم 17 مايو 2023، وهو محتجز حاليا في السجن في الإمارات.

طالع أيضا: من هو فوزي النجاح ويكيبيديا ومعلومات هامة عنه

اتهمت الإمارات العربية المتحدة الرميثي بأنه عضو في جماعة الإخوان المسلمين والتآمر للإطاحة بدولة الإمارات كمخطط عدواني غير سلمي.

لماذا تم تسليم الرميثي؟! .. وما وجهات النظر؟

جماعة الإخوان المسلمين هي حركة إسلامية سنية محظورة في الإمارات العربية المتحدة، حيث تعتبر الإمارات جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية.

وينفي الرميثي التهم الموجهة إليه، حيث يقول إنه ناشط سلمي ملتزم بالديمقراطية وحقوق الإنسان.

Abdul Rahman Al-Rumaithi
Abdul Rahman Al-Rumaithi

ويقول أيضا إنه ضحية للاضطهاد السياسي، وانتقدت جماعات حقوق الإنسان تسليم الرميثي، ويذكرون أن التسليم يشكل انتهاكا لحقوق الإنسان في ألماتي.

كما يقولون إن التسليم هو علامة على حملة الحكومة الإماراتية على المعارضة، بينما دافعت حكومة الإمارات العربية المتحدة عن تسليم الرميثي.

قد تشاهد أيضا:  من هو محمد بن عبد اللطيف العجلان ويكيبيديا وسبب وفاته

ويقولون أيضا أن خلف عبد الرحمن الرميثي إرهابي مدان يشكل تهديدا لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويذكرون أيضا أن التسليم يتم وفقا للقانون.

Abdul Rahman Al-Rumaithi
Abdul Rahman Al-Rumaithi

إن قضية خلف عبد الرحمن الرميثي قضية معقدة، هناك العديد من وجهات النظر المختلفة حول القضية، قبل تكوين رأي حول القضية، من المهم النظر في جميع الجوانب.

التعليقات

اترك تعليقاً