التخطي إلى المحتوى

مسلسل بنات صالح شاهد جميع الحلقات وتعرف على قصة وأبطال المسلسل

مسلسل بنات صالح، هو مسلسل درامي، يصور أحداث دولة العراق، في الفترة الأخيرة، وما يدور فيها من تدهور في الأحوال المادية، والظروف المعيشية والحياتية الصعبة التي يعاني منها الشعب العراقي في الفترة الأخيرة.

قصة المسلسل، قصة عظيمة وسوف نشرحها لكم، ونضع لكم رابط الحلقات، وأسماء أبطال المسلسل، وبرغم تحقيق نجاح كبير للمسلسل، لكن هناك اتهامات بسرقة فكرة المسلسل، من مسلسل مصري، لكن تلاشت تلك الاتهامات بعد ذلك.

مسلسل بنات صالح

أفكار قصة مسلسل بنات صالح

بالنسبة لما قدمه مسلسل “بنات صالح” فقد نجاحًا كبيرًا وكسر القواعد بعد أن حصد عددًا ضخمًا من المشاهدات في وقت قياسي بعد طرحه عبر شاشات التلفزيون العراقية والعربية. تدور قصة المسلسل في إطار صراع اجتماعي، ومثَّل نقلة نوعية للدراما العراقية خارج أمصار البلاد، إذ تم عرضه في دول عدة في الخليج العربي، مثل الكويت والإمارات والسعودية، وجذب عددًا كبيرًا من المتابعين بفضل قصته المثيرة وأداء طاقم الممثلين المميزين، الذين اخلصوا في الاداء، فخرج المسلسل بالصورة الجميلة التي نالت استحسان الجماهير.

نجاح مسلسل بنات صالح

وقد تم عرض مسلسل “بنات صالح” على إم بي سي العراق، ويتألف من 30 حلقة، حيث تدوم كل حلقة 45 دقيقة، وقدم النجم العراقي محمد هاشم دور البطولة، وأخرجه المخرج السوري إياد نحاس، وتألفت القصة من كتابة الكاتبة اللبنانية ندى عماد خليل، ونجحت كثيرا في توصيل فكرتها الجيدة للجمهور.

مسلسل بنات صالح

طاقم العمل بمسلسل بنات صالح

أما عن طاقم عمل مسلسل “بنات صالح” من أبرز ممثلي الدراما العراقية، حيث يضم العديد من الممثلين المميزين، والذي ساهم بشكل كبير في نجاح المسلسل وحصوله على الترتيب الأول في تصنيف أفضل الأعمال العربية خلال موسم رمضان 2022 ومازال الجمهور يبحث عن المسلسل ويرغبون في مشاهدته.

مسلسل بنات صالح مسلسل بنات صالح مسلسل بنات صالح مسلسل بنات صالح مسلسل بنات صالح  مسلسل بنات صالح

قصة مسلسل بنات صالح

أما إذا أردنا الحديث عن قصة المسلسل فهي، تدور أحداث قصة مسلسل “بنات صالح” في إطار الأكشن والدراما الاجتماعية، حيث تعالج موضوعات اجتماعية وإنسانية عانى منها المجتمع العراقي. يبدأ السرد بمدينة بغداد عام 2003، حيث كان الفقر يسود مجتمعًا يعاني من تدهور الأوضاع الاقتصادية والأمنية. يعمل رجل يدعى صالح في البناء، وهو متزوج ولديه ثلاث بنات يعيلهم. يحضر إلى منزله امرأة غريبة تدعى “سوسن”، التي هربت من زوجها بسبب سوء معاملته. يتورط صالح في جريمة قتل لا دخل له فيها، فيقضي عشرين عامًا في السجن. تطلب زوجته فاتن الطلاق وتبدأ بالزواج من رجل غني، وبعد خروج صالح من السجن، تتصاعد أحداث الإثارة والأكشن في القصة، الأكثر من رائعة.

مسلسل بنات صالح

تعرض المسلسل للانتقادات

وكان كما ذكرنا من قبل قد تعرض مسلسل “بنات صالح” إلى انتقادات حيث اتهمت الكاتبة ندى عماد خليل بسرقتها لفكرة القصة من مسلسل مصري قديم يحمل عنوان “لا يا ابنتي العزيزة”. وعلى الرغم من هذا التطابق، نفى منتجو العمل هذه الاتهامات بسرقة الفكرة، لكن بعد ذلك تم النفي.

مسلسل بنات صالح

أبطال مسلسل بنات صالح

أبطال مسلسل بنات صالح
أثير نجم
إياد الطائي
براء الزبيدي
بيداء المعتصم
بيداء رشيد
تيسير أحمد
حسين عجاج
حيدر عبد ثامر
رغد خاتون
زهور علاء
ستار خضير
شروق الحسن
شيماء جعفر
محمد هاشم
مينا نور الدين

مسلسل بنات صالح في سطور

النوع بطولة البلد لغة العمل عدد المواسم عدد الحلقات غناء منتج شركة الإنتاج القناة تاريخ البث الأول تاريخ البث الأخير
دراما، أكشن محمد هاشم، زهور علاء العراق اللغة العربية 1 30 سيف عامر إم بي سي العراق إم بي سي العراق 2 أبريل 2022، 1 رمضان 1443 للهجرة 1 مايو 2022، 30 رمضان 1443 للهجرة

وبذلك نكون قدمنا من خلال القسم الفني لصحيفة “كايرو تايمز” كل ماتبحثون عنه، حول مسلسل بنات صالح، وننشر لكم رابط الحلقة الاولي وفي نفس الوقت من الممكن ان تشاهدون كل الحلقات من نفس المصدر الذي نعرض لكم منه الحلقة.

قد يهمك أيبضا

احمد العوضي يحكي اسرار مسلسل ضرب نار لصاحبة السعادة .. وإسعاد يونس تأكل الكبده نيئه شاهد الحلقة

مسلسل طائر الرفراف الحلقة 34 بالفيديو

كم عدد حلقات مسلسل جول جمال الموسم الأول 2023.. وهل هناك جزء ثاني

بث مباشرمشاهدة مسلسل شباب البومب 11 شاهد فور يو جميع الحلقات برابط مباشر

joootv مسلسل رشاش الحلقة 6 و7 كاملة بدون إعلانات.. شاهد الآن

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Baraa Alzubaidi (@baraa_alzubidi)

مصدر الخبر: كايرو تايمز

ملخص مسلسل بنات صالح

هو مسلسل عربي، قصته درامية، أبطالة فنانين عراقين، يخلصون العمل في الأداء، يعيشون الأجواء بشكل يجعل المسلسل كانه حقيقي وليس تمثيل، يستطيعون توصيل الفكرة للجمهور بشكل جيد جدا، لذلك نجحوا نجاحا كبيرا في هذا المسلسل، ونحن نبارك لهم مجهودهم الرائع والراقي، ونتمنى للدراما العراقية والفن بشكل عام في العراق بالتقدم والازدهار، فهي بلد الحضارة والمجد والتاريخ.

التعليقات

اترك تعليقاً