التخطي إلى المحتوى

محمد الصغير مصفف الشعر ويكيبيديا | وفاة محمد الصغير كوافير

من هو كوافير مصفف الشعر  محمد الصغير ويكيبيديا، شخصية مصرية عامة، أشتهر في مهنة “الكوافير” حيث عمل لما يزيد عن 40 عامًا في مهنته ونجح بها، هو أب للإعلامية مها الصغير زوجة أحمد السقا.

كوافير مصفف الشعر  محمد الصغير ويكيبيديا

يحمل الجنسية المصرية، في العقد السادس من العمر، هو محمد الصغير أحد أشهر مصففي الشعر علي هذا الكوكب، خبرة لما يزيد عن 40 عامًا، حيث كانت بدايته في مهنته مع حلول عام “1960”، ليبدأ رحلته في عالم الكوافير ويكتسب الخبرة والحرفية العالية.

ترك الدراسة بعد دخوله المرحلة الاعدادية وكان وقتها يدرس في الصف الثاني الإعدادية، ليذهب إلي أحد أقاربه لكي يعمل معه في محله الخاص حيث كان الشغف يملء عيونه وكان دومًا علي أمل يقين، و بالفعل عمل مع خاله إبراهيم أمين في محله بمنطقة مصر الجديدة، وأكتسب الخبرة لصيبح أحد أبرز مصففي الشعر في مصر وقتها، ووصتها صفف شعر الأميرة فوزية زوجة الأمير فواز أمير منطقة الرياض ومكة والتي حضرت إلي مصر، لكي تتمكن من حضور حفل زفاف أم كلثوم، ووقتها تعرف علي أحد أشهر الكوافير في العالم وهو “ألكسندر” وذلك عن طريق الأميرة.

وبعد مرور عدة أعوام، قرر السفر إلي باريس كي يتمكن من تطوير نسفه بشكل أكثر، وعاني خلال فترة تواجده هناك، حتى عافر وحصل علي الأوراق الرسمية والرخصة أيضًا، وقتها أتجه إلي مصر مرة أخري، و في عام 1980 أفتتح أول كوافير فى هليوبوليس بشيراتون وسرعان ما أصبح لهذا الصرح فروع في شتى المحافظات.

ويطول الحديث عن محمد الصغير إلا أننا ذهبنا معكم في جولة سريعة حوله، علاوة علي ذلك فإن مصفف الشعر العملاق محمد الصغير والراحل عن عالمنا اليوم، تزوج وأنجب أبنته “مها الصغير” وهي زوجة الفنان الكبر أحمد السقا.

سبب وفاة محمد الصغير

في يوم الجمعة 29 يناير 2021، نشر الفنان أحمد السقا، زوج الإعلامية مها الصغير نجلة المصفف والكوافير الشهير محمد الصغير، منشور علي حسابه الشخصي علي انستقرام، مفاده وفاة محمد الصغير بسبب معاناتها مع مرض كورونا.

موضوعات لا تفوتك:

التعليقات

اترك تعليقاً