التخطي إلى المحتوى

زيادة جديدة بسعر الدولار في السوق السوداء…حطم رقم القياسي
اسعار الدولار في السوق السوداء

أسعار الدولار في السوق السوداء خلال تعاملات، صعدت اليوم وتعتبر السوق السوداء هي السوق الموازي غير الرسمي لسعر الدولار والذي غالبا ما يكون مرتفع عن السعر الرسمي للدولار في البنوك والذي غالبا ما يكون سعر اعلي من البنك ويظهر السوق الموازي او السوق السوداء للبنوك في حالة حدوث ندرة للدولار او تعويم للجنيه وإقبال المواطنين بصورة كبيرة علي شراء الدولار باعتباره سلعه وليس مجرد عمله.

وقد واصلت أسعار الدولار في السوق السوداء ارتفاعها خلال تعاملات اليوم مقارنة بالأسعار التي كان يسجلها الدولار أمام الجنيه في السوق السوداء خلال تعاملات الأسبوع الماضي .

وقد صعد سعر الدولار أمام الجنيه المصري في السوق السوداء ليتراوح سعره ما بين م 54 و56 جنيه مصري.

وهذه الأسعار هي أسعار الدولار أمام الجنيه خلال تعاملات اليوم الاحد بزيادة واضحة عن أسعار تعاملات نهاية الأسبوع الماضي والتي تتراوح ما بين  53 و55 جنيه مصري محطما رقما قياسيا جديدا اليوم بعد الزيادة.

أسباب ارتفاع أسعار الدولار

اما عن اسباب ارتفاع أسعار الدولار في السوق السوداء خلال الفترة الحالية فترجع الي العديد من الأسباب أبرزها زيادة الإقبال على شراء الدولار وكذلك نقص المعروض من الدولار والحالة النفسية بسبب استمرار أزمة نقص النقد الأجنبي في مصر.

وبعد الصعود الجديد الذي سجله الدولار في السوق السوداء فقد ادي ذلك الي اتساع الفجوة بين السعرين وهما السعر الرسمي في البنوك والسعر غير الرسمي في السوق السوداء.

وقد اتسعت الفجوة بين السعرين لتصل الي 25 جنيه مصري وذلك لان سعر الدولار في  البنوك يقترب من 31 جنيه مصري وهو سعر استقرت عليه البنوك منذ مارس الماضي.

وقد صرح الكثير من المحللون المصرفيون انه هناك مبالغة في سعر الدولار بالسوق السوداء وان هذه الأسعار غير واقعية.

وهناك زيادة في المضاربات علي الدولار من كبار المتلاعبين وانهم أيضا يستغلون تراجع المعروض من الدولار في البنوك والصرافات.

وجدير بالذكر ان  مصر تمر خلال آخر عامين بأزمة نقص مصادر النقد الأجنبي وكذلك انتشار السوق السوداء.

وأيضا زيادة قوائم الانتظار من اجل تمويل طلبات الاستيراد من الخارج  وكذلك أيضا التبعات السلبية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية.

التعليقات

اترك تعليقاً