التخطي إلى المحتوى

دعاء اليوم الرابع من رمضان

دعاء اليوم الرابع من رمضان

اللهم اغفر لنا وارحمنا وسامحنا اللهم استرها معنا في الدنيا وفي الآخرة اللهم وفقنا لما تحب وترضى اللهم صل وسلم وبارك على اشرف الخلق سيدنا محمد اللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه ملء السماوات والأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت كما شئت كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.

اليوم الرابع من شهر رمضان المبارك أدعو الله سبحانه وتعالى أن يغفر للمسلمين والمسلمات وان يوفقنا لما يحب ويرضاه وان يرحم أمواتنا وأموات المسلمين ونتقبل صلاتنا وصيامنا ويهدي بنا ويهدي الناس جميعا.

دعاء اليوم الرابع من رمضان هذا الدعاء المستجاب وكاد أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم أن ندعو كل يوم في رمضان دعاء وندعو كل يوم في رمضان وغير رمضان وان كل الدعاء مستجاب وان يستحب الدعاء ونحن صائمون ونحن طاهرون ونحن عاكفون ونحن خاضعون وواثقون في الله سبحانه وتعالى بالاستجابة.

 

في يوم الرابع من رمضان وقد مرت ثلاثة أيام من قبل من الشهر العظيم وها هو رمضان يمر بسرعة ولا يم تمر بسرعة شهر رمضان شهر المغفرة وشهر البركات وشهر وشهر الرضا وشهر التوبة وشهر القيام وشهر القران شهر عظيم شهر كلها حسنات وبركات يجب علينا ان ننتهي فرصه وجودنا.

دعاء اليوم الرابع من رمضان

اللهم في هذا اليوم العظيم يا الله يا كريم أسالك باسمك الأعظم يا بديع السماوات والأرض أسالك بكل اسم سميت به نفسك يا كريم يا رحمن يا منان يا رحيم يا غفور يا رب يا رب العرش العظيم أسالك يا بديع السماوات والأرض أسالك أن تغفر لنا وأنت ارحمنا وأنت استرنا وان توفقنا وأنت ترضى عنا وان ترضنا وان تهدينا وان تهدي بنا وان تجعل كل خطواتنا كلها لله في الله وأنت جعلنا عبادا مرضيين عباده هداه مهديين تجعلنا نرضى بالقليل وتبارك لنا في القليل اللهم بارك لنا في أعمارنا ويبارك لنا في صحتنا اللهم وفقنا في الدين.

 

كل دعاء مستجاب ولا يوجد صيغه معينه للدعاء ولكن البعض قال ان يخصص دعوات مخصص الأيام مخصصه ولكن كل الدعوات يستقبلها الله يجب علينا ان نتطهر ويجب علينا ان نتصدق ويجب علينا ان نعطف على الفقراء ونمسح على رؤساء بالطعام ونصلي والناس حتى يرضى عنا رب الأنام حتى يغفر لنا ذنوبنا من التائبين ويقبلنا عندهم من المقبلين اللهم أمين يا رب العالمين.

يجب علينا أن نكثر من الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم وان ننتهز فرصه سجود هذا الشهر العظيم بيننا وان نقرا القران وان نطعم الطعام وان نتصدق وان نرتل كل يوم جزء من القران ونحافظ على الصلوات ونحافظ على الذكر والطاعة.

 

وصفي النية لله حتى نقول مقبلين عنده نحب الخير لجميع الناس نفرح للخير ونفرح للناس ونفرح للمحبة والسلام والود ولوئام نكون مسلمين مسالمين مطيعين لله سبحانه وتعالى راضيين بما يقسمه الله لنا حتى يبارك الله لنا في أرزاقنا اللهم وسع لنا في دارنا اللهم أعفو عنا اللهم اغفر لنا اللهم انك عفو كريم تحب العفو فأعفو عنا اللهم أرضينا يا رب العالمين.

ومستحب قبل الدعاء أن نكون على طول نتوضأ ونستقبل القبلة ونصلي على الرسول صلى الله عليه وسلم اللهم صل على محمد وعلى ال محمد الصلاة الإبراهيمية التي أوصانا بها الرسول صلى الله عليه وسلم.

هذه هي الصلاة التي يحب الرسول صلى الله عليه وسلم ان نصلي علي بها اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم مستحب أن نبدأ أي دعاء بالصلاة على رسول الله.

الله سبحانه وتعالى يستجيب الله سبحانه وتعالى يحب العبد التائب وحب العبد الذي يعود إلى الله ويحب العبد الذي يستغفر الله اجعل لنفسك ورد كل يوم نقرا قل هو الله احد عشر مرات يا ابني الله لك قصرا في الجنة تقول سبحان الله وبحمده يزرع لك الله نخله نخلة في الجنة وشجره في الجنة تاجر مع الله عش مع الله كن حياتك كلها سعيدة مع الإيمان مع الذكر مع الطاعة يقول لك كل يوم ورد قل فيه لا اله الا الله 100 مره او 200 مره او 500 مره حتى تكون من الصالحين الصافين لله الطيبين الانقياء .

 

وفي نهاية هذا المقال نسال الله سبحانه وتعالى ان يغفر لنا جميعا وان يرضينا جميعا وان يهدينا جميعا وان يحفظنا القران وان يفقهنا في الدين وان يعلمنا التأويل وان يجمعنا على الحوض رسول الله صلى الله عليه وسلم وان يسقنا من يده شريفه جرعه ماء لا نظمأ بعدها ابدا دعاء اليوم الرابع من رمضان.

داء رمضان، الدعاء المستجاب،دعاء الرابع من رمضان،دعاء اليوم الرابع من رمضان،

دعاء اليوم الرابع من رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

” اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيهِ عَلَى إِقَامَةِ أَمْرِكَ، وَ أَوْزِعْنِي لِأَدَاءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَ احْفَظْنِي بِحِفْظِكَ وَ سِتْرِكَ يَا أَبْصَرَ النَّاظِرِينَ “.

قد يهمك أيضا

مواعيد عرض الكبير اوي علي قناة ON والإعادة

من هو رامي الشاعر ويكيبيديا

قصه مسلسل فلوجه المثيرة للجدل ولماذا يطالبون بإيفاقه فورا

برنامج محراب الحرمين يكتبه الدكتور احمد يوسف عزت

طباعة العنوان الوطني السعودي التحديث وخطواته

قاتل زوجته بالمنوفية أمريكي حاول الهرب واليوم محاكمته ” قتل زوجته لرفضها أن تصنع له كوب شاي “

دعاء الثالث من رمضان الدعاء المستجاب

الحج والعمرة لا يسمح بتكرر أداء فريضة العمرة مرتين

مسلسل الكتيبة 101 مواعيد العرض وقصه المسلسل watch it

مسلسل الفلوجة الحلقة 1 كاملة egybest.. مشاهدة مسلسل فلوجة التونسي artify

التعليقات

اترك تعليقاً