التخطي إلى المحتوى

بحث عن المخاطر الصحية الناتجة عن تلوث البيئة للمرحلة الابتدائية
بحث عن المخاطر الصحية الناتجة عن تلوث البيئة

بحث عن المخاطر الصحية الناتجة عن تلوث البيئة للمرحلة الابتدائية ، البيئة هي المكان الذي يعيش فيه الإنسان ويتأثر به من كل جوانبه من مختلف الاتجاهات فيجب علينا إن نوفق للإنسان بيئة صحية نقيه تساعده على الحياة في هنا وسعادة وصحة جيده.

اهمية نقاء البيئة

وكلما كانت البيئة نقيه كلما كانت صحة الإنسان جيده ولا يحتاج إلى اذهب إلى الطبيب ولا تصيبه الأمراض ولا يتعرض للمخاطر التي من شانها تسبب تدهور صحته وتجعل حياته في تعاسة وعدم راحة وقلق تعالوا بنا نتعرف على المخاطر التي تتسبب في تلوث البيئة.

بحث عن المخاطر الصحية الناتجة عن تلوث البيئة

عوادم السيارات

كلما عاش الإنسان بعيدا عن عوادم السيارات هي أهم ومن المخاطر التي تتسبب في أضرار صحية كبيره جدا على القلب والرئتين والصحة الإنسان بشكل عام عوادم السيارات ومخالفات السيارات في يدعو للأسف والشيء يتسبب في مخاطر صحية جسيمه على الإنسان أن يحاول الابتعاد عنها بقدر المستطاع.

 

بحث عن المخاطر الصحية الناتجة عن تلوث البيئة

الحياة في الريف

ومن الضرورة أن يعيش الإنسان في القري والريف وبين الحقول والزراعات والبساتين لان الزراعات والأشجار والنخيل والبساتين تمد الإنسان بالأكسجين وتجعله يعيش حياه سعيدة حياه صحية حياه هانئة وتبعده عن الطرق وعن مخلفات البيئة الخطرة.

مخلفات المصانع من المخاطر علي البيئة

المصانع ومخالفات المصانع والمداخن التي تخرج من المصانع والرواسب كل هذه عوامل تساعد على تدهور صحة الإنسان وتؤثر على البيئة بالتأثر جامد جدا يجب على المصانع أن تكون في صحراء وبعيدا عن الإنسان وبعيدا عن الأماكن السكنية لان مخلفات المصانع من اخطر المخاطر على صحة الإنسان.

بحث عن المخاطر الصحية الناتجة عن تلوث البيئة

القمامة واثرها علي تلوث البيئة

وهناك مخاطر بيئيه كثيرة جدا مثل إلقاء القمامة في الأنهار والبحار القاذورات ومتخلفات المنازل يجب أن تكون لها مكان مخصص لجمع القمامة وتخلص منها في أماكن بعيده وهناك من يقوم بتسميه تلك المخلفات في مصانع وللاستفادة منها مره أخرى في السماد العضوي للزراعات.

بحث عن المخاطر الصحية الناتجة عن تلوث البيئة

كلما كان الإنسان بعيدا عن الضوضاء والضجيج والقلق والمصانع والمداخن وعوادم السيارات والقاذورات والقمامات كل هذه الأشياء تسبب مخاطر جسيمه على الإنسان وعلى البيئة فيجب أن نبتعد عنها.

 

ومن أشكال تلوث البيئة العديد من الإشكال والإشكاليات التي تتسبب في تلوث البيئة منها أولا:

تلوث المياه:

يجب علينا أن نقوم بتنقية المياه تنقيه جيده ولا نشرب من مياه الآبار إلا بعد الرجوع إلى الأطباء والوحدات الصحية وتحليل هذه المياه والمياه البحار ومياه الترعة كلها جراثيم وتحتاج إلى عناية وتحتاج إلى تحاليل طبية كبيره حتى ينجي الإنسان من المخاطر التي من الممكن أن تنتج عن تلوث المياه.

بحث عن المخاطر الصحية الناتجة عن تلوث البيئة

ولان الماء مهم جدا للجسم ولان الله سبحانه وتعالى يقول وجعلنا من الماء كل شيء حي يجب علينا الاهتمام بالمياه اهتمام كبير جدا حتى نبتعد عن المخاطر الصحية التي ممكن ان تنجم عن استخدام مياه ملوثة.

 

تلوث الهواء:

 

يتعرض الهواء الذي يمد الإنسان بالأكسجين إلى التلوث مثل الحرائق وحرائق القمامات وحرائق بعض متخلفات الذراعان والحرائق المختلفة كل هذه الحرائق سواء كانت في الكره أو في المدن والدخان الذي يخرج منها يتسبب في الإضرار صحية للإنسان قسيمه وكبيره جدا يجب علينا الابتعاد عنها لأنها تتسبب ضرر كبير الرئتين والقلب.

بحث عن المخاطر الصحية الناتجة عن تلوث البيئة

 

مخلفات المصانع:

 

يقومون بإلقاء مخالفه المصانع في أماكن قد تضر بالبيئة وتضر بالإنسان وتجعل هناك كميه التلوث تزداد  في المكان وهذه أشياء خطيرة جدا على الصحة مخلفات المصانع ويجب أن نبتعد عنها ويجب أن نتخلص منها بشكل سليم.

عدم الصرف الصحي عدم وجود صرف صحي في إبعاد الكره.

 

الصرف الصحي مهم جدا أن يكون في كل الأماكن صرف صحي لان عدم وجود صرف صحيفة في خطورة على الإنسان وعلى البيئة فيجب علينا أن نعمم خدمات الصرف الصحي في كل مكان.

القمامة وأكوام القمامة والسباخ البلدية متخلفات الحيوانات.

بحث عن المخاطر الصحية الناتجة عن تلوث البيئة

هناك ما يسمى في الريف بالسباخ البلدي وهو متخلفات الحيوانات التي يقومون بجمعها في أكوام هذه الأكوام تجمع جميع القاذورات والديدان وبعض الزواحف الأخرى التي تسكن في هذا المكان وتتسبب في خطر للبيئة خطر كبير للصحة وخطب وتلوث كبير للبيئة يجب علينا أن نضع هذه الأكوام أكوام السباخ بعيدا عن الأماكن التي نعيش فيها.

المخاطر كثيرة والتلوث والتلوث كما ذكرنا عوادم السيارات تلوث المياه تلوث الهواء متخلفات المصانع كل هذه الأشياء تؤثر على البيئة بالسلب يجب علينا محاربتها ويجب علينا التخلص منها بشكل يقينا من الأمراض ويقينا من التلوث فيجب علينا محاربه التلوث بكل الأشكال والطرق حتى ننجو من المخاطر التي تنتج عن تلك المتخلفات وتلك العوادم وتلك التلوث الذي يسبب الإنسان أضرار صحية خطير جدا.

 

وبذلك نكون قدمنا لكم بحث كامل ومتكامل عن المخاطر التي يتسبب فيها تتسبب في التلوث مخاطر التلوث على البيئة وعلى الصحة وعلى الإنسان وعلى السكان.

قد يهمك أيضا

حقيقة وفاة نور الدين البحيري ويكيبيديا

من هو سلطان عبدالله المحيسن ويكيبيديا.. حساب سناب سلطان المحيسن انستقرام الرسمي

طراد الشعلان وش يرجع

التعليقات

اترك تعليقاً