التخطي إلى المحتوى

سبب سجن فجر السعيد الإعلامية الكويتية.. حقيقة حبس فجر السعيد

أحدث خبر سجن فجر السعيد ضجة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، مما أدى إلى تساءل الآلاف عن سبب حبس فجر السعيد الإعلامية الكويتية صاحبة الـ(55 عاماً).

وفي التفاصيل، تناقلت حسابات إخبارية وصحف كويتية رسمية، أنباء مفادها صدور حكم الحبس في حق إعلامية معروفة. وأكدت صحيفة “الرأي” الموثوقة، أن المقصودة في الخبر المتداول، الإعلامية الشهيرة “فجر السعيد”، استجابة لشكوى مقدمة من أحد النشطاء المعروفين. وسرعان ما صعد الخبر لقائمة المحتوى الرائج، وسط تساؤلات المغردون عن التفاصيل الكاملة.

حقيقة سجن فجر السعيد

أعلنت محكمة الجنايات، في صباح الأحد (13 نوفمبر/تشرين الثاني 2022)، صدور حكم ضد “فجر السعيد”، تلبية لشكوى مقدمة من أحد النشطاء. وكشفت “الرأي”، عن هوية الناشط وراء الشكوى، وأتضح أنه “عبدالله فيروز”، الذي راح يحتفل بهذا الحكم، مغرداً عبر تطبيق “تويتر” بقوله.

وعبدالله فيروز عبدالكريم، ناشط كويتي، من مواليد الثامن من (مارس/آذار)، ولد ونشأ في منطقة “الجابرية” التابعة لمحافظة “حولي”. اشتهر بفضل نشاطه على منصات التواصل الاجتماعي، وخاصةً تطبيق التدوين “تويتر”. يُعتبر أطول سجين في الكويت، بفترة وصلت لـ(8 أعوام). عُرف بين المستخدمين، بدفاعه عن حقوق الإنسان، ويميل إلى كتابة المقالات، ويقوم بمتابعته 52 ألف من الأشخاص.

سبب حبس فجر السعيد

وبحسب مصدر صحفي، ذكر أن سبب سجن فجر السعيد على خلفية تحسين السير والسلوك، مؤكداً أن الحكم الصادر ضدها مفاده الحبس لمدة ثلاث سنوات مع وقف التنفيذ، على خلفية العيب في الذات الأميرية. وسارع آلاف النشطاء، في الساعات الأخيرة، للبحث عن صحة الخبر الذي انتشر كالنار في الهشيم، بشأن فجر السعيد وحقيقة القبض عليها، ويجدر الإشارة أن الحكم يفيد بسجنها مع وقف التنفيذ.

معنى وقف التنفيذ

تعني وقف التنفيذ أن لا يدخل الجاني إلى السجن، وإنما يظل تحت رقابة الدولة، آملاً في تحسين سلوكه ونشاطه على المستوى العام. ويفيد السجن مع وقف التنفيذ، بعدم دخول الجاني إلى الحبس، وإنما يهدف الحكم إلى التطوير من ذاته. وغالباً ما يتم تسجيل الحكم في الهوية الشخصية، ويُصبح حينها مسجلاً بما يسمى “سابقة جنائية” لدي الحكومة.

اعتزال فجر السعيد

وكانت أعلنت الإعلامية والسياسية السابقة “فجر السعيد“، عن اعتزال السياسة بلا رجعة، وذلك تزامناً مع خسارتها في مجلس الأمة 2022. وغردت في أيام (أكتوبر/تشرين الأول 2022)، تؤكد أنها بدأت مرحلة جديدة، بعيداً بشكل كلي عن الساحة السياسية، والبدء في الاهتمام بنشاطها الإعلامي عوضاً عن ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: