التخطي إلى المحتوى

الدولار ونتائج رفع الفائدة الأمريكية | تقرير مفصل
الدولار ونتائج رفع الفائدة الأمريكية

الدولار ونتائج رفع الفائدة الأمريكية ، يشهد العالم عدة أحداث اقتصادية غير مسبوقة لاسيما بعد استمرت الولايات المتحدة الأمريكية في رفع نسبة الفائدة وهو ما تعتبره الكثير من الدول بمثابة تحدي اقتصادي.

والجدير بالذكر أن الفيدرالي الأمريكي كان قد ناقش في جلسات له خلال هذا الأسبوع حول كيفية اكتساب الكثير من الثقة ذلك من اجل تراجع التضخم الذي يشهده الاقتصاد الأمريكي في هذا العام.

ومن المقرر أن يرفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بنسبة 25 نفطه وتأتي تلك القرارات في ظل ألازمه الاقتصادية العالمية التي يمر بها العالم في الوقت الحالي والتي كان الولايات المتحدة قد تضررت منها.

الدولار ونتائج رفع الفائدة الأمريكية

حيث تشهد الدولة عجز في سداد مديونياتها الخارجية ويعد قرار الفيدرالي الأمريكي هو القرار الثامن علي التوالي في رفع الفائدة إلي قيمة 50 نقطه خلال شهر ديسمبر.

والذي شهد ارتفاع فيما قبله وصل إلى نسبة إلي 75 نقطه ،والجدير بالذكر أن ارتفاع أسعار الفائدة في الوقت الحالي هو الأعلى منذ عام 2007 ترقب دولي في الأيام القادمة.

المسار الاقتصادي (علي حافة التغيير لا محالة!)

ويترقب العالم في الأيام المقبلة المسار الاقتصادي الذي علي حافة التغيير لا محالة حيث انتهجت عدة دول سياسة النهج علي في الاعتماد علي عمله بديلة للدولار إذ سعت عدة دول إلي إنشاء عمله بديله من اجل الحد من دور الدولار حول العالم.

قد يهمك أيضا: نهاية الدولار الأمريكي | تراجع غير مسبوق وانهيار اقتصادي في هذه الدول | تفاصيل

وهو الأمر الذي اعتمدته كلا من روسيا والصين والهند بالإضافة إلي عدة دول أخري كانت قد أبدت رغبتها في ضرورة وجود عمله أخري بعد أن فقد الدولار الثقة في التعاملات المالية في الآونة الأخيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً