التخطي إلى المحتوى

وفاة عبد الله العروي المؤرخ المغربي عن عمر يناهز الـ88 عامًا اليوم.. حقيقة الخبر

كشفت مصادر مطلعة، يوم الثلاثاء 16 مارس 2021، عن حقيقة خبر وفاة عبد الله العروي، المؤرخ والكاتب المغربي عن عمر يناهز الـ88 عامًا، بسبب المرض.

يُعد عبد الله العروي من مواليد يوم 7 من شهر نوفمبر سنة 1933 ميلاديًا، أي أنه يبلغ من العمر 88 عامًا أعتباراً من سنة 2021، ولد تحديداً في مدينة أزمور المغربية، متزوج من قبل الكاتبة لطيفة بنجلون، درس في ثانوية ليوطي، ثم انتقل إلي معهد الدراسات السياسية بباريس، ثم قرر أستكمال مسيرته الدراسية وتخرج من جامعة باريس السوربون – باريس الرابعة ، وحاصل علي شهادة الدكتوراه في سنة 1976، هو أكاديمي ومؤرخ بارز.

حقيقة خبر وفاة عبد الله العروي

وقالت الدار، أن كل ما يتم تردده بشأن رحيل الكاتب المغربي الكبير عبد الله العروي عن عالمنا، هو مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة، مؤكدة أنه يتواجد في منزله حاليًا ويتمتع بكامل صحته.

نال عبد الله العروي عدة جوائز خلال مسيرته المهنية، نذكر منها حصوله علي “الجائزة الدولية لكتالونيا ” في عام 2000، كما حصد جائزة “شخصية العام الثقافية” في الدورة الحادية عشرة لجائزة الشيخ زايد للكتاب 2017.

كما أن عبد الله العروي مسلم الديانة، وله عشرات المؤلفات الفكرية العميقة والمؤثرة، وكانت آخر الأعمال التي طرحها، كتاب يحمل عنوان “بين الفلسفة والتاريخ”، وتم طرحه في سنة 2020، ويُعد (العرب والفكر التاريخي) والذي تم طرحه في سنة 1973 من أهم الأعمال التي قدمها.

وشكل خبر موت عبد الله العروي، صدمة كبيرة بين نشطاء و مستخدمو منصة التدوينات القصيرة تويتر، ولكن البداية كانت من خلال فيسبوك، عندما نشر أحد الشخصيات البارزة، هذا النبأ، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً.

وتصدر أسم الكاتب المغربي الكبير “عبد الله العروي” محرك البحث غوغل، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك علي خلفية نبأ وفاته، ورحيله عن عالمنا، وراح الآلاف الأشخاص يبحثون عن حقيقة هذا الخبر.

موضوعات متعلقة:

وفاة عبدالهادي القحطاني والد هند القحطاني الناشطة السعودية اليوم.. شاهد التفاصيل

تعرف علي حقيقة وفاة جوردي الاسباني عن عمر يناهز الـ31 عامًا اليوم منذ قليل.. شاهد

التعليقات

اترك تعليقاً