التخطي إلى المحتوى

وزير الخارجية المصري يكرر تحذيراته للمجتمع الدولي بشأن العدوان الإسرائيلي ويؤكد: هذا موقف مصر!

وجه وزير الخارجية المصري سامح شكري، رسالة حاسمة جديدة إلى المجتمع الدولي، بشأن الممارسات الإسرائيلية ضد قطاع غزة.

وحذر شكري من العواقب الإنسانية والأمنية لممارسات جيش الاحتلال الإسرائيلي للعقاب الجماعي ضد سكان غزة، وما سيترتب عليها من مخاطر جسيمة وكارثية في حالة توسيع العمليات البرية ضد القطاع.

وشدد شكري على ضرورة بذل جهود دولية كبيرة، من أجل الدفع بعجلة السلام والتهدئة وإيجاد حل للأزمة الراهنة، والبناء على مباحثات القادة ومسئولي الحكومات خلال قمة القاهرة للسلام لوقف الحرب الدائرة.

وزير الخارجية المصري يُشدد: توفير الحماية اللازمة للمدنيين أمر واجب!

كما طالب وزير الخارجية المصرية، بضرورة وسرعة توفير الحماية اللازمة للمدنيين، مثمنًا قرار بلجيكا لدعم القرار العربي بالجمعية العامة للأمم المتحدة، ودعمها المستمر والدائم لخيار السلام وحقن الدماء وحماية المدنيين.

قد يهمك أيضا: إيلون ماسك يُعلن توفير خدمة الانترنت عبر الأقمار الاصطناعية في غزة.. تفاصيل

وحذر الوزير المصري أيضًا من المخاطر المحيطة باحتمالات توسيع رقعة الصراع، وهو ما يؤكد الحاجة الملحة لبذل كافة الجهود الدولية والإقليمية للحيلولة دون هذا السيناريو.

موقف مصر الثابت تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة

وتأتي هذه الرسالة في وقت بالغ الأهمية، حيث تتواصل الأعمال العدائية بين إسرائيل وقطاع غزة، مما أسفر عن مقتل وجرح آلاف الضحايا، وتدمير العديد من المنازل والمنشآت المدنية.

وتمثل الرسالة المصرية تأكيدًا على موقف مصر الثابت من ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي ضد غزة، وحماية المدنيين الأبرياء.

كما تعكس الرسالة المصرية حرص مصر على بذل الجهود الدولية والإقليمية للوصول إلى حل سلمي للأزمة الفلسطينية الإسرائيلية، بما يضمن حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

التعليقات

اترك تعليقاً