التخطي إلى المحتوى

إيلون ماسك يُعلن توفير خدمة الانترنت عبر الأقمار الاصطناعية في غزة.. تفاصيل

أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك اليوم السبت، عن نيته توفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية لقطاع غزة، وذلك بعد قطع الجيش الإسرائيلي الاتصالات عن القطاع.

وقال ماسك في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “ستزود ستارلينك المنظمات الإغاثية العالمية المعترف بها في غزة بشبكة الاتصال”.

تغريدة ايلون ماسك

وتعمل “ستارلينك” كشبكة أقمار اصطناعية تابعة لشركة “سبيس إكس” التي يملكها ماسك.

ويأتي إعلان ماسك بعد أن قطع الجيش الإسرائيلي الاتصالات عن قطاع غزة، حيث أكدت مصادر محلية في غزة وشركات الاتصالات وجود انقطاع كامل للألياف الضوئية المغذية للإنترنت في القطاع.

ماسك يستجيب لنداء ألكسندريا كورتيز

وكانت النائبة الأمريكية ألكسندريا أوكاسيو كورتيز قد حذرت من مخاطر قطع الاتصالات عن قطاع غزة، وقالت في تغريدة: “قطع الاتصالات عن غزة جريمة حرب. يجب على إسرائيل إعادة الاتصال على الفور”.

قد يهمك أيضا: أردوغان يندد بهجوم إسرائيل على غزة ويصفه بـ”حالة جنون”.. تصريحات خطيرة!

وتهدف مبادرة ماسك إلى توفير وسيلة اتصال فعالة لسكان غزة، وخاصةً للصحفيين والمهنيين الطبيين والجهود الإنسانية، وذلك للحفاظ على سلامتهم وتسهيل عملهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.

مبادرة إيلون ماسك

ويُعد إعلان ماسك عن نيته توفير الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية لقطاع غزة خطوة إيجابية، حيث سيساهم في توفير وسيلة اتصال فعالة لسكان القطاع، وخاصةً في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.

ويُذكر أن ماسك قد قام بذلك في أوكرانيا خلال الصراع الروسي الأوكراني، حيث قدم شبكة إنترنت مجانية بواسطة الأقمار الاصطناعية للمساعدة في تخفيف الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية وانقطاع الخدمات.

التعليقات

اترك تعليقاً