التخطي إلى المحتوى

هاني الزهراني انستقرام | ويكيبيديا | كل ما يتعلق به
هاني الزهراني انستقرام

توفى المصور الصحفي هاني بن عبد الله الزهراني بعد سقوطه من جبال السودة في منطقة عسير بالسعودية، وعبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية عن حزنهم وتعازيهم لعائلة الراحل بعد مصرعه بالأمس.

وقد أوضح شقيقه أن الحادث وقع عندما كان يحاول الراحل التقاط فيديو لإحدى الجبال، ولكن حزام الأمان الذي كان يستخدمه لم يكن مثبتا بشكل جيد، مما أدى إلى سقوطه.

ورغم محاولات الهلال الأحمر والدفاع المدني وطيران الأمن للوصول إلى موقع الحادث، إلا أن خطورة المنطقة جعلت الوصول إليها صعبا، ولفظ الراحل آخر أنفاسه بعد 15 دقيقة من السقوط.

ويشار إلى أن جبال السودة هي سلسلة جبلية تقع في منطقة عسير بجنوب غرب المملكة العربية السعودية، وتشكل هذه الجبال جزءًا من سلسلة جبال عسير وتمتد على مسافة تقارب الـ 200 كيلومتر، وتمتاز بارتفاعاتها الشاهقة التي تتجاوز 3000 متر فوق سطح البحر.

كما تتميز جبال السودة بجمال مناظرها الطبيعية الخلابة ووفرة مواردها الطبيعية والحيوانية، وتعد من الوجهات السياحية الشهيرة في المملكة العربية السعودية، وبالرغم من هذا فإنها من أخطر الأماكن التي يهابها المتسلقين والسائحين بسبب ارتفاعها الهائل والتي يؤدي السقوط منها إلى الوفاة.

هاني الزهراني انستقرام

وهو ما حدث مع هاني الزهراني الذي كان يعد من أهم المصورين المحبوبين في المملكة العربية السعودية، وقد عُرف بحبه الكبير لتصوير الجبال من الأعلى ونشر الصور على حسابه عبر انستقرام (هاني الزهراني انستقرام)، وفيما يلي نبذة قصيرة عن الراحل.

هاني الزهراني انستقرام
Hani Al-Zahrani
Hani Al-Zahrani
Hani Al-Zahrani
هاني الزهراني
Hani Al-Zahrani

من هو هاني الزهراني ويكيبيديا

هاني بن عبدالله الزهراني هو مصور صحفي سعودي اشتهر بتصويره لمناظر طبيعية خلابة من على قمم الجبال في المملكة العربية السعودية.

وكان يعتبر من بين أشهر المصورين السعوديين الذين ينشرون صورهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصةً على حسابه في انستغرام الذي يحمل اسم “hani_qa”.

ولقد اشتهر الزهراني بتصويره للمناظر الطبيعية من على قمم الجبال بطريقة فنية مميزة ومبتكرة، واستخدم في تصويره تقنيات حديثة ومعدات متطورة.

وقد توفي الزهراني في مايو 2023 بعد سقوطه من على قمة جبل السودة في منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية، ونتقدم بخالص التعازي لعائلة الراحل وندعو الله عز وجل أن يغفر له ويسكنه فسيح جناته إن شاء الله.

التعليقات

اترك تعليقاً