التخطي إلى المحتوى

نتائج الجهوي اولى باك 2020 بالمغرب.. ظهرت الآن الدورة العادية والاستدراكية
نتائج الجهوي اولى باك 2020

ينشر موقع “كايرو تايمز” رابط الحصول علي نتائج الجهوي اولى باك 2020 في المغرب للدورة العادية وكذلك الدورة الاستدراكية ، حيث أكدت وزارة التربية والتكوين المغربية أن النتائج باتت متوفرة لكافة الطلاب و الطالبات بشكل إلكتروني من الممكن لكم الحصول عليها أون لاين ، دون الحاجة للذهاب إلي المدارس و غيرها من المقرات التعليمية من أجل الإطلاع علي النتيجة الخاصة بكم بالطريقة التقليدية والتي غالبًا ما تؤدي إلي حدوث تجمعات و ينتج عن ذلك الإصابة بفيروس كورونا، و لذلك أصبحت الوسيلة الوحيدة لمعرفة النتائج هي شبكة الإنترنت من خلال الموقع الرسمي و المعتمد من وزارة التربية والتكوين المغربية لنتائج الطلاب بالمغرب.

ونظرًا لتفشي وباء Corona ، أعلنت وزارة التربية والتكوين المغربية ، عن الموعد النهائي لبدء العام الدراسي الجديد 2012 ، محددة منتصف سبتمبر 2020 موعدًا للدخول المدرسي لشتى مراحل التعليم المختلفة.

ونستعرض لكم فيما يلي خطوات و رابط الإطلاع علي نتائج الجهوي 2020 في المغرب ، حيث أعلنت الوزارة عن اللينك الجديد و التابع لها لمعرفة النتائج.

جدير بالذكر أن من أهم و أبرز النتائج التي يتم البحث عنها الآن من خلال محركات البحث ، هي نتائج الجهوى أولى باك لعام 2020 في المغرب، وخصوصًا بعد إعلان وزارة التربية والتكوين المغربية  تاريخ إعلان النتيجة عبر الموقع الرسمي للنتائج ، و نوفر لحضراتكم الرابط المعتمد و كذلك الخطوات.

نتائج الجهوي اولى باك 2020 بالمغرب

وحتى تتمكنوا من الاطلاع علي قائمة الناجحين في نتائج الجهوى أولى باك 2020 في المغرب ، من الممكن لكم ذلك من خلال إتباع الخطوات التالية كالتالي.

الدخول إلي موقع منصة مسار الإلكترونية التعليمية في المغرب ، مباشرة إلي صفحة النتائج “من هنا” .

بعد ذلك قُم إدخال رقم المسار ، ثم إدخال رقم المسار يجب وضع علامة “taalim.ma@” ، علي سبيل المثال (N7587964876@taalim.ma).

وفي الخانة الثانية قُم بإدخال كلمة السر والتي تم إستلامها مؤخرًا من قبل الإدارة ، وبعد ذلك نضغط علي تسجيل دخول .

ثم سيظهر لكم خانة يحدد منكم تأكيد البريد الإلكتروني بداخله من أجل حفظه ، ثم سيفتح لكم موقع مسار  النتائج.

و في النهاية كل ما عليكم من خلال التوجه إلي الملف الشخصي والضغط علي النقاط ، و علي الفور سيتم ظهورها لكم بالدرجات.

التعليقات

اترك تعليقاً