التخطي إلى المحتوى

من هو مرعي الرمثان ويكيبيديا ومعلومات هامة عنه
من هو مرعي الرمثان ويكيبيديا

من هو مرعي الرمثان ويكيبيديا ومعلومات هامة عنه ، صانع المخدرات مرعي الرمثان كان حديث الساعة بعد أن تم الإعلان عن مقتل مرعي الرمثان وفق ما أعلنت عنه وكالة رويترز.

وكشفت رويترز نقلا عن مصادر أمنية واستخباراتية أن صانع وتاجر المخدرات مرعي الرمثان،  كان علي علاقة وثيقة بحزب الله اللبناني.

وكانت محركات البحث ضجت بكتابة اسمه من اجل معرفة من هو مرعي الرمثان وما سبب قتله ومن قام بقتله، الأسئلة التي يرغب الباحثين عن إيجاد إجابتها سنتعرف عليها من خلال هذا التقرير عبر سطوره التالية فتابعونا.

من هو مرعي الرمثان ويكيبيديا

إن مرعي الرمثان هو صانع للمخدرات ومن اكبر تجارها في الجنوب السوري، حيث حيث يقوم مرعي بتهريب المخدرات من الجنوب السوري إلى الأراضي الأردنية، كما انه يعد من اخطر المجرمين المطلوبين دوليا لما قام بها من أعمال إجرامية طالت أرواح الابرياء.

مرعي الرمثان وحزب الله اللبناني

وكان الرمثان يتلقى المساعدات عبر عدة جهات خارجية شملت المال والسلاح حيث علمت مصادرنا انه ارتبط بعلاقة وثيقة بحزب الله اللبناني، وهو الحزب الذي يصنف ضمن الجماعات الارهابية.

مرعي الرمثان اسكوبار الجنوب السوري

الرمثان اشتهر بلقب اسكوبار الجنوب السوري ويعتبر من اشهر المهربين للمخدرات، بعد أن تمكن من بسط نفوذه بشكل كبير علي الشريط الحدودي ما بين سوريا والأردن.

طالع أيضا:الشاعر الذي كتب كلمات النشيد الوطني الاردني هو

وكان ذلك نتيجة حصوله علي مبالغ مالية ضخمة نظير تجارة المخدرات وهي الأموال التي مكنته من تسهيل مهامه في تشكيل عصابات مسلحة لمساعدته في مجال تهريب المخدرات.

كم عمر مرعي الرمثان

ولد عمر الرمثان  في عام 1978 بداخل بادية السويداء في الجنوب السوري، وهو في العقد الرابع من عمره ويبلغ من العمر خمسة وأربعين عام.

نشاة مرعي الرمثان

كانت حياته منذ الصغر حياة بسيطة تعتمد على الزراعة وتربية الحيوانات، ترعرع الرمثان بداخل أسرته التي كانت متوسطة المعيشية، تغير حاله فجأة واصبح من احد الأثرياء بعد ما اتجه إلى تجارة المخدرات واصبح احد قادة تهربيها.

مرعي الرمثان والجهات الأمنية بالأردن

وبعد أن تزعم عشيرته، التي ينتشر أفرادها علي طول الحدود السورية الأردنية، ولما قام به من أنشطة إجرامية داخل الأردن اعتبره الأردن المطلوب الأول له في داخل الأراضي السورية.

مرعي الرمثان قائد تشكيل عصابي مسلح

شكل الرمثان بالتعاون مع أبناء عشيرته تشكيل مسلح شمل عدة سيارات دفع رباعي مصفحة من اجل تنفيذ عمليات تهريب المخدرات في الأردن ولبنان، حيث تولي مرعي الرمثان مهمة تخزين المخدرات بعد وصولها له بمساعدة حزب الله اللبناني المولي لأيران.

مقتل مرعي الرمثان بغارة جوية

قتل مرعي الرمثان نتيجة غارة جوية نفذها سلاح الجو الأردني استهدفت منزله، والتي نتج عنها مقتله، وهو وجميع أسرته المكونة من زوجته وأبناؤه الستة، وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان، لينتهي الرمثان نهاية مأساوية بعدما كان واحد من اشهر الشخصيات في عالم تهريب المخدرات.

التعليقات

اترك تعليقاً