التخطي إلى المحتوى

الشاعر الذي كتب كلمات النشيد الوطني الاردني هو
الشاعر الذي كتب كلمات النشيد الوطني الاردني هو

نكشف لكم عن من هو الشاعر الذي كتب كلمات النشيد الوطني الاردني ، كما ننشر لحضراتكم جوانب من السيرة الذاتية الخاصة به وعمره الحقيقي وغيرها من المعلومات من خلال الطور القليلة التالية.

من هو الشاعر الذي كتب كلمات النشيد الوطني الاردني

تم أعتماد “السلام الملكي الأردني” تحديداً في عام 1946 ميلاديًا وهو من كلمات الشاعر الكبير عبد المنعم الرفاعي ، أما عن من هو مؤلف موسيقى النشيد الوطني الاردني هو عبد القادر التنير، وهو السلام الملكي الأردني الرسمي للمملكة العربية الأردنية الهاشمية.

يشار إلي أن عبد المنعم الرفاعي من مواليد يوم 23 فبراير عام 1917 من مواليد مدينة صور الواقعة في لبنان، حيث أنه من أصول لبنانية، و يحمل الجنسية الأردنية، رحل عن عالمنا تحديداً في يوم 17 من شهر أكتوبر عام 1985 عن عمر يناهز الـ68 عامًا في مدينة عُمان، و كان حاصلاً علي شهادة جامعة أمريكا ببيروت، كذلك كان واحداً من أهم الشعراء والسياسيين والدبلوماسيين في الوطن العربي.

كذلك كان عبد المنعم الرفاعي يشغل العديد من المناصب من بينها “مندوب دائم للأردن في الأمم المتحدة” منذ عام 1965، كما كان سفيراً لصالح الأردن في عدد من الدول العربية والأجنبية منها مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وتقول كلمات “السلام الملكي الأردني” كالتالي: (عاش المليك، عاش المليك، سامياً مقامهُ، خافقاتٍ في المعالي أعلامهُ .. نحن أحرزنا المُنى، يوم أحييت لنا، نهضة تحفزنا، تتسامى فوق هامِ الشُهُبِ .. يا مليك العَربِ، لك من خير نبي، شرفٌ في النسبِ، حدثت عنه بُطون الكتبِ .. الشباب الأمجدُ، جُندكَ المُجندُ، عزمهُ لا يخمدُ، فيه من معناك رمز الدأبِ).

تكملة: (يا مليك العربِ، لك من خير نبي، شرف في النسب، حدثت عنه بطون الكتب .. دُمت نوراً وهدى، في البرايا سيدا، هانئا ممجدا، تحت أعلامك مجد العرب .. يا مليك العرب، لك من خير نبي، شرف في النسب، حدثت عنه بُطون الكتب).

اقرأ أيضًا: من هو الملك الباني.. الملك الذي لقب بالملك الباني هو جلاله الملك

وبهذا نكون قد وصلنا إلي نهاية التقرير، و الذي أوضحنا لحضراتكم من خلاله، معلومات لا تعرفونها حول الشاعر عبد المنعم الرفاعي مؤلف النشيد الوطني الأردني، كما نشرنا لكم كلمات النشيد كاملة من أجدل قراءته في حالة الرغبة، كما ذكرنا لكم من هو مؤلف موسيقى النشيد الوطني الاردني .

التعليقات

اترك تعليقاً