التخطي إلى المحتوى

ماهي ديانة البابا فرنسيس

سجل محرك البحث العالمي «google» الآلاف المعدلات البحثية خلال الساعات الماضية، عن ماهي ديانة البابا فرنسيس، في العراق، ويأتي ذلك بالتزامن مع زيارته لبغداد يوم الجمعة 5 مارس 2021.

يذكر أن البابا فرنسيس من مواليد يوم 17 ديسمبر سنة 1936 ميلاديًا أي أنه يبلغ من العمر 85 عامًا أعتباراً من سنة 2021، يحمل الجنسية الأرجنتينية، وكذلك الفاتيكانية معاً، درس في جامعة بوينس آيرس قسم كيمياء وحصل علي رسالة الماجستير، كما أنه نال شهادة دكتور في اللاهوت، هو كاتب وكيميائي وعالم عقيدة كذلك هو يسوعي.

ماهي ديانة البابا فرنسيس

وكان تساءل الكثيرون عن ما هي ديانة البابا الفاتيكان، وكشفت موسوعة “ويكيبيديا” في صندوق معلومات شخصية، عن ديانته و عمره و وزوجته، والجدير بالذكر أنه يعتنق ديانة “الكنيسة الرومانية الكاثوليكية”.

ماهي ديانة البابا فرنسيس

يذكر أن Jorge Mario Bergoglio ولد في بوينس آيرس ، الأرجنتين ، عندما كان شابًا ، عمل بيرجوليو لفترة من الوقت كحارس وبواب قبل أن يتدرب ككيميائي ، ويعمل كفني في مختبر علوم الأغذية. بعد التعافي من مرض شديد ، ألهمه الانضمام إلى جمعية يسوع (اليسوعيون) في عام 1958. ورُسم كاهنًا كاثوليكيًا في عام 1969 ، ومن عام 1973 إلى عام 1979 كان رئيسًا إقليميًا لجمعية يسوع (اليسوعيون) في الأرجنتين.

أصبح رئيس أساقفة بوينس آيرس في عام 1998 وأنشأ كاردينالًا في عام 2001 من قبل البابا يوحنا بولس الثاني. قاد الكنيسة الأرجنتينية خلال أعمال الشغب في ديسمبر 2001 في الأرجنتين. اعتبرته إدارتا نيستور كيرشنر وكريستينا فرنانديز دي كيرشنر منافسًا سياسيًا. بعد استقالة البابا بنديكتوس السادس عشر في 28 فبراير 2013 ، انتخب المجلس البابوي بيرجوليو خلفًا له في 13 مارس.

اختار فرنسيس كاسم بابوي تكريما للقديس فرنسيس الأسيزي. طوال حياته العامة ، اشتهر فرانسيس بتواضعه ، وتأكيده على رحمة الله ، وظهوره الدولي كبابا ، والاهتمام بالفقراء ، والتزامه بالحوار بين الأديان. يُنسب إليه اتباع نهج أقل رسمية تجاه البابوية من أسلافه ، على سبيل المثال اختيار الإقامة في دار ضيافة Domus Sanctae Marthae بدلاً من الشقق البابوية في القصر الرسولي الذي استخدمه الباباوات السابقون.

موضوعات متعلقة:

ديانة احلام الجريتلي الحقيقية ما هي ديانتها مسلمة ام مسيحية.. سن احلام الجريتلي

تعرف علي ما هي ديانة برهم صالح الحقيقية هل هو مسلم ام مسيحي ومعلومات عنه.. شاهد

التعليقات

اترك تعليقاً