التخطي إلى المحتوى

ديانة برهم صالح الحقيقية ما هي مسلم ام مسيحي.. شاهد

كشفت الموسوعة الحرة “ويكيبيديا” عن ما هي ديانة برهم صالح هل مسلم ام مسيحي، وذلك بعد أستقباله لـ”البابا فرنسيس” خلال الساعات الماضية، عقب وصوله إلي العراق منذ قليل، وفيما يلي نكشف لحضراتكم عن ديانة كلاهما.

وللتذكير برهم صالح هو رئيس جمهورية العراق العربية التاسع منذ تأسيسها، ولد في يوم 12 سبتمبر سنة 1960 ميلاديًا أي أنه يبلغ من العمر 60 عامًا أعتباراً من عام 2021، من مواليد محافظة السليمانية، متزوج من قبل السيدة “سرباغ صالح”، ولديه من الأبناء ثلاثة، درس في جامعة كارديف، يُعد شخصية كردية الأصل، ولكنه يُجيد الحديث باللغة العربية والإنجليزية كذلك، يدعي بالكردية باسم “به‌رهه‌م ئه‌حمه‌د ساڵح”.

ما هي ديانة برهم صالح الحقيقية هل هو مسلم ام مسيحي

يذكر أن برهم صالح تولى منصب رئيس جمهورية العراق منذ يوم 2 من شهر أكتوبر عام 2018، وكان تساءل الكثيرون عن ما هي ديانته، وذلك بعد لقاءه الإعلامي الأخير، وأستقباله لـ”البابا فرنسيس” والذي يعتنق ديانة (الكنيسة الرومانية الكاثوليكية)، فيما ذكرت الـ”ويكيبيديا” أن برهم صالح يعتنق دين “الإسلام”.

ما هي ديانة برهم صالح الحقيقية هل هو مسلم ام مسيحي

ونشرت صحيفة “skynewsarabia – سكاي نيوز عربية” مساء اليوم اللحظة التاريخية بالصور والفيديو.. البابا فرنسيس يصل العراق، وحرص الفاتيكان علي عدم مصافحة أي من المواطنون أو الشخصيات المتواجد معه في البعثة أو داخل بغداد، مؤكداً أنه ملتزم ومهتم للغاية بالإجراءات الوقائية ضد جائحة كورونا.

وصل بابا الفاتيكان، فرنسيس الثاني إلي العاصمة العراقية بغداد، بعد أن أستغرق وقتاً نحو 4 أيام، ولقي ترحاب الكثيرون من المواطنون، كما كان متواجد لاستقباله رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي، كما حرص الرئيس اللبناني ميشال عون، علي نشر تغريدة ترحيب بالبابا فرنسيس، قائلا: “أهلا بقداسة البابا فرنسيس على أرض المشرق، الأرض التي طالما كانت موطن لقاء الحضارات والأديان والثقافات”. وتابع: “كلنا أمل بأن تعطي زيارة قداسته لبلاد الرافدين دفعا لإرساء سلام حقيقي، يحتاجه شعب العراق كما سائر شعوب المنطقة”.

موضوعات متعلقة:

ديانة احلام الجريتلي الحقيقية ما هي ديانتها مسلمة ام مسيحية.. سن احلام الجريتلي

تعرف علي ديانة يوسف شعبان ما هي ديانته مسلم ام مسيحي ومعلومات تكشف لأول مرة عنه

التعليقات

اترك تعليقاً