التخطي إلى المحتوى

هل تم تسريب نتيجة الثانوية العامة 2023 من الكنترول؟! .. الحقيقة

في ظل التوتر والقلق الذي يعاني منه الجميع، أنباء أُخرى تنتشر في الساعات الأخيرة لتزيد هذه المعاناة بشكل أكبر على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، ألا وهي أنباء تسريب نتيجة الثانوية العامة 2023 في مصر من الكنترول.

وهو ما أثار حالة من الجدل الكبير على مختلف مواقع وتطبيقات التواصل، مما زاد من قلق وتوتر الطلاب وأولياء الأمور بشكل مضاعف، نظرا لأنها فترة حرجة من كل عام عادةً وليست بالأمر السهل على الجميع.

صفحات الغش الإلكتروني تروج لشائعة تسريب النتائج

بدأت القضية مع منشور نشرته صفحة “شاومينج” للغش الإلكتروني على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث زعمت فيه أنها حصلت على أجزاء من نتائج امتحانات الثانوية العامة لعام 2023.

ولم تتوقف الصفحة عند هذا الحد، بل قامت أيضًا بنشر صور لوثائق نتائج الطلاب، مُدّعية أنها تعود لنتائج الطلاب وأرقام جلوسهم.

صفحة “شاومينج” قامت بالتعليق على الصور المنشورة قائلة: “من داخل كنترول الثانوية العامة، تم تسريب نتائج بعض الطلاب.. خلال ساعات ستكون متاحة على الموقع وإذا كنت ترغب في الحصول على النتيجة، يرجى ترك رقم جلوسك”.

كما تمت ملاحظة أن عددًا من الصفحات الأخرى قامت بنشر مقاطع فيديو زعمت فيها أنها تتعلق بأجزاء من تسريب نتائج امتحانات الثانوية العامة لعام 2023.

قد يهمك أيضا: محافظة قنا .. تعرف مواعيد قطع الكهرباء في كل مناطق المحافظة

وقد تضمنت هذه الفيديوهات كشوفًا تحتوي على أسماء الطلاب وأرقام جلوسهم والنتائج التي حصلوا عليها.

يجب ملاحظة أن هذه المعلومات والفيديوهات غير مؤكدة وتحتاج إلى التحقق من صحتها قبل اعتبارها موثوقة.

يُحث الطلاب وأولياء الأمور على الحذر وعدم الانسياق وراء هذه النشرات غير الموثوقة والتأكد من مصدر المعلومات من الجهات الرسمية المعنية بنتائج الثانوية العامة.

حقيقة تسريب نتيجة الثانوية العامة 2023

تم تأكيد من قِبَل مصادر تعليمية موثوقة أن الأنباء والمنشورات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تزعم تسريب نتيجة امتحانات الثانوية العامة لعام 2023، غير صحيحة.

ويعود ذلك إلى أن النتائج لا تزال في مرحلة الاعتماد من قِبَل وزير التربية والتعليم.

طالع أيضا: وزير التربية والتعليم يُفجر مفاجأة بشأن نتيجة الثانوية العامة 2023 .. تفاصيل

بالإضافة إلى ذلك، يتم تأمين سرية وسلامة نتائج الامتحانات بشكل كامل، مما يجعل احتمال تسريبها أمرًا شبه مستحيلًا.

لذا، يجب أن يتعامل الأفراد بحذر ويتحلى بالصبر حتى يتم الإعلان الرسمي عن النتائج من قِبَل الجهات المعنية.

التعليقات

اترك تعليقاً