التخطي إلى المحتوى

فرانك هوجربتس تويتر | Frank Hoogerbeets twitter

فرانك هوجربتس تويتر – Frank Hoogerbeets twitter ، حيث يبحث النشطاء، عن حساب “تويتر” الشخصي للباحث الهولندي “فرانك”، الذي تصدر أسمه عمليات البحث الرائجة في “جوجل” خلال الساعات الماضية. ويُعتبر الباحث “فرانك”، أول من غرد عبر حسابه الشخصي، كاشفاً عن وقوع زلزال بقوة تزيد عن 6 درجات، منبهاً سوف يضرب تركيا والبلاد المجاورة، إلا أنه لم يجد اهتماماً في البداية.

والآن فرانك هوجربتس من أكثر الأسماء شيوعاً وأبرز الحسابات متابعة خلال الـ24 ساعة الأخيرة على شبكة التدوين “تويتر” في الوطن العربي وخاصةً تركيا. حيث تداولت وسائل إعلام تركية، تغريدته الشهيرة، التي حذر فيها بوقوع زلزال بقوة هائلة، سوف يسبب كوارث وأضرار ضخمة.

فرانك هوجربتس تويتر

تحظى تغريدات فرانك هوجربتس تويتر على تفاعل الآلاف الآن، ويُشاهدها الملايين، الذين يُتابعون آخر التطورات الحظية أول بأول، بعد الخسائر الباهظة التي لحقت بتركيا وسوريا نتيجة هذا الزلزال الذي وصفته وسائل إعلام بـ”المدمر”.

ومن ناحية أخرى، قالت صحيفة “بي بي سي” الناطقة بالعربية، أن زلزال تركيا بلغت ضحاياه حتى تاريخ تحرير هذا التقرير 1500 شخص، بجانب العشرات من الإصابات.

ويجدر الإشارة إلى أن، مصادر مختصة في شؤون الأبحاث البيئية المتعلقة بالزلازل، أوضحت أن هذه البداية، متوقعة حدوث زلزلة بقوة تتخطى الـ7 درجة. وأثار زلزل تركيا حالة من الذعر في الشوارع والبلدان، ولعل أكثر المدن تضرراً به، غازي عنتاب التي شهدت وقوع إحدى أهم المسارح السياحية وواجهة ذات شعبية عالمية، وهي قلعة غازي عنتاب التي يبلغ عمرها 2200 سنة.

وعبر مغردين، عن استيائهم وغضبهم تجاه السلطات، بعد تداول تغريده الباحث الهولندي العالمي “فرانك هوجربتس”، مبينين أنه كان يجب وضعه في الحسبان. ويجدر الذكر، أن تغريده فرانك هوجربتس شاهدها بعد وقوع الزلزال 25 مليون شخص، بينما في بدايتها لم يكترث لها أحد، وهو أثار سخط المواطنين، خاصةً وأنه واحد من أشهر الباحثين في هذا المجال.

التعليقات

اترك تعليقاً