التخطي إلى المحتوى

طبيب الفنان محمد قنوع يثير الجدل بشأن سبب وفاته الحقيقي | هذا ما قاله
الفنان محمد قنوع

أفاد الطبيب السوري طلال مارتينوس المتخصص في أمراض القلب، بتفاصيل وضع الفنان محمد قنوع الممثل السوري الراحل قبل وفاته وكمية السجائر التي كان يدخنها يوميا.

وفي حواره عبر برنامج “كلام صافي” على إذاعة “Arabesque FM”، أوضح مارتينوس أن قنوع خضع لعملية تركيب 3 شبكات في القلب قبل يومين من وفاته، وغادر المستشفى بشكل طبيعي، ولكنه عاد إلى المستشفى في اليوم التالي بعد شكواه من ألم حاد في الصدر.

تفاصيل جديدة حول وفاة الفنان محمد قنوع

Muhammad Qanoua
Muhammad Qanoua

وقد تبين وجود احتشاء حاد في عضلة القلب، وعند إجراء قسطرة إسعافية تم اكتشاف وجود انسداد في الشبكات الثلاث، وعملوا على فتح الشرايين التي كانت مغلقة دون جدوى.

وأشار المتخصص إلى أن الإجراءات الإسعافية لم تنجح، وذلك نظراً لوصول المريض متأخراً وبحالة صدمة قلبية، وأكد مارتينوس أن “نوعية الشبكات التي تم تركيبها للفنان محمد قنوع كانت ممتازة وتم توثيق مراحل الإجراءات الطبية بفيديوهات”.

وأضاف أن انسداد الشرايين غالباً يحدث بسبب عدم استجابة جسم المريض للمميع، أو توقف المريض عن تناول أدويته، وأيضاً عندما تكون فاعلية الدواء ضعيفة نتيجة سوء الصنع.

طبيب محمد قنوع: كان يدخن 100 سيجارة يومياً!

وأشار مارتينوس إلى أن الراحل كان يُدخن بشكل مبالغ فيه، حيث يستهلك 5 علب سجائر بشكل يومي، ولم يقلل من هذه العادة حتى بعد عمل القسطرة، بالإضافة إلى وجود قصة وراثية عائلية وضغط نفسي نتيجةً للعمل ومضاعفات مرض السكر وأمراض القلب أيضاً.

توفي محمد قنوع منذ أيام عن عمر يناهز 49 سنة بعد معاناة مع المرض ونتيجة لاحتشاء في عضلة القلب أو ما يعرف بالجلطة القلبية الحادة.

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً