التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة محمد طه القدال الشاعر السوداني في ذمة الله.. شاهد
سبب وفاة محمد طه القدال الشاعر السوداني في ذمة الله

كشفت وكالة الأنباء السودانية، عن تفاصيل سبب وفاة محمد طه القدال الشاعر السوداني في ذمة الله، والذي رحل عن عالمنا مساء يوم الأحد 4 يوليو 2021.

سبب وفاة محمد طه القدال الشاعر السوداني في ذمة الله

رحل عن عالمنا الشاعر الكبير محمد طه القدال، يوم الأحد 4 يوليو 2021، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز الـ70 عامًا، حيث تعرض خلال الأيام الماضية، لوعكة صحية أدت إلي دخوله المستشفي ثم تدهورت حالته ودخل مضاعفات أدت إلي رحيله عن عالمنا.

محمد طه القدال في سطور

يُعد الشاعر والكاتب الكبير محمد القدال، من مواليد عام (1951) ميلاديًا، وهو واحد من أهم الشعراء علي مستوى الوطن العربي، علاوة علي ذلك، أنه أفضل شعراء دولة السودان، قال عنه الراحل عبد الرحمن الأبنودي في تصريحات مؤكداً [أنه أحد اعظم الشعراء العرب].

ولد ونشأ القدال في بلدة تدعي باسم “حليوة” تقع في الجزيرة، درس المرحلة الأساسية في مدرسة المدينة عرب المتوسطة، وخلال فترة دراسته تعرف علي الشاعر الكبير محجوب شريف وأصبح كلاهما أصدقاء.

للإشارة الشاعر محمد القدال، التحق بكلية الطب جامعة الخرطوم، ولكنه لم يكمل دراسته في الكلية، وقرر أن يكمل مسيرته في تخصص دراسة الإدارة، وبجانب تميزه في مجال الشعر والأدب، فكان الراحل القدال من الفنانين أيضًا، كونه أجاد عزف العود بشكل ماهر وكان يميل أيضًا للتشكيل كونه عمل في بداية حياته بالتلفزيون القومي كرسام تشكيلي.

التعليقات

اترك تعليقاً