التخطي إلى المحتوى

محمد طه القدال ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية | Mohamed Taha al-Qaddal
من هو محمد طه القدال السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هو محمد طه القدال السيرة الذاتية ويكيبيديا، هو شاعر سوداني الجنسية، من مواليد عام (1951) ميلاديًا، توفي في 4 يوليو 2021 عن عمر يناهز الـ70 عامًا، يُعتبر أحد أفضل الشعراء العرب بشهادة من الأبنودي.

من هو محمد طه القدال السيرة الذاتية ويكيبيديا

توفي الشاعر السوداني الكبير محمد طه القدال، في قطر بعد تعرضه خلال الأسابيع الماضية لوعكة صحية ألمت به، مما أدي إلي تدهور حالته الصحية ووفاته.

يُعتبر الشاعر والكاتب الكبير محمد القدال، واحد من أهم الشعراء علي مستوى الوطن العربي، علاوة علي ذلك، أنه من أفضل شعراء دولة السودان، قال عنه الراحل عبد الرحمن الأبنودي في تصريحات مؤكداً [أنه أحد اعظم الشعراء العرب].

ولد ونشأ القدال في بلدة تدعي باسم “حليوة” تقع في الجزيرة، درس المرحلة الأساسية في مدرسة المدينة عرب المتوسطة، وخلال فترة دراسته تعرف علي الشاعر الكبير محجوب شريف وأصبح كلاهما أصدقاء.

للإشارة الشاعر محمد القدال، التحق بكلية الطب جامعة الخرطوم، ولكنه لم يكمل دراسته في الكلية، وقرر أن يكمل مسيرته في تخصص دراسة الإدارة، وبجانب تميزه في مجال الشعر والأدب، فكان الراحل القدال من الفنانين أيضًا، كونه أجاد عزف العود بشكل ماهر وكان يميل أيضًا للتشكيل كونه عمل في بداية حياته بالتلفزيون القومي كرسام تشكيلي.

سادة حالة من الحزن الشديد علي مستخدمو منصة التدوينات القصيرة تويتر، خلال الساعات الماضية، بعد انتشار نبأ وفاة الشاعر الكبير القدال، وحرض عشرات النشطاء علي نعي الراحل بكلمات مؤثرة.

التعليقات

اترك تعليقاً