التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة محرزية العبيدي (مرض) خطير تعرف علي كم عمر محرزية العبيدي

أعلن البرلمان التونسي عن وفاة محرزية العبيدي، والتي شغلت عضوية  البرلمان منذ 2014، يوم الجمعة 22 يناير 2021، و كشفت “ويكيبيديا” عن مرض سبب وفاة محرزية العبيدي و كم عمر ها  وغيرها من المعلومات التي نتعرف عليها من خلال السطور التالية.

كم عمر و تاريخ ميلاد محرزية العبيدي ؟
ولدت محرزية العبيدي في يوم 17 ديسمبر عام 1963 ميلاديًا أي أنها تبلغ من العمر 57 عامًا أعتباراً من سنة 2021، درست في جامعة باريس 3 – السوريون الجديدة، كانت عضوه في بعض الأحزاب الكبري لعل أبرزها حزب النهضة، تحمل الجنسية التونسية، تجيد اللغة الفرنسية والعربية.

مرض سبب وفاة محرزية العبيدي ؟
قالت “ويكيبيديا”، أن سبب وفاة محرزيه العبيدي، عضوة البرلمان التونسي، هو معاناتها طيلة الأيام الماضية مع مرض كوفيد – 19، الأمر الذي أدي إلي وفاتها يوم الجمعة 22 يناير 2021، عن عمر يناهز الـ57 عامًا.

ما هي ديانة محرزية العبيدي معيزة ؟
وكان تساءل الكثيرون عن ما هي ديانة محرزية العبيدي معيزة هل هي مسلمة أم مسيحية، والجدير بالذكر أنها تربت ونشأت علي دين “الإسلام”، كما أنها واحدة من أهم الشخصيات البارزة في تونس، وشغلت العديد من المناصب الهامة لعل أبرزها (نائبة عن دائرة نابل الثانية الانتخابية – النائبة الأولى لرئيس المجلس الوطني التأسيسي التونسي – نائبة تأسيسية عن دائرة فرنسا الأولى الانتخابية ). تزوجت محرزية العبيدي معيزة وأنجبت ثلاث أبناء ويقومون في فرنسا.

وتقدم لنعى أسر الفقيدة العديد من لنشطاء والمغردون علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك و تويتر ، حيث حزن الكثيرون علي خبر وفاتها، و راح النشطاء يدشنون لها هاشتاجاً يدعون من خلاله بالرحمة والمغفرة لها.

قال حساب WALID GARNEH:” رحمه الله السيدة محرزية العبيدي إن الله و إن إليه راجعون، امرأة طيبة مجتهدة بشوشه في جنات الخلد إن شاء الله”.

وقال حساب Nadhir Ben Ammou:” محرزية العبيدي كانت مثالا في رفعة الأخلاق والادب، ومثالا المرأة التونسية المثقفة، ادارت بحكمة مداولات المجلس التأسيسي. لا ترى منها ، إلا احتراما بالغا ولطفا صادقا. رحمها الله. وغيرها من التغريدات الأخري.

التعليقات

اترك تعليقاً