التخطي إلى المحتوى

حنان بلخي ويكيبيديا | من هي | السيرة الذاتية | Hanan Balkhi
حنان بلخي السيرة الذاتية ويكيبيديا

حنان بلخي السيرة الذاتية ويكيبيديا، هي طبيبة سعودية تعمل حاليًا كمساعد مدير مقاومة مضادات الميكروبات في منظمة الصحة العالمية، وتُعتبر من الشخصيات المهمة في السعودية.

حنان بلخي السيرة الذاتية ويكيبيديا

حنان بلخي نشأت في الولايات المتحدة الأمريكية حتى سن السادسة. تخرجت من جامعة الملك عبد العزيز بجدة بالمملكة العربية السعودية عام 1991.

أكملت بلخي إقامتها في طب الأطفال في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في بوسطن بين عامي 1993 و 1996. كما حصلت على زمالة في أمراض الأطفال المعدية من مؤسسة كليفلاند كلينيك من عام 1996 إلى 1999.

عملت كمدير تنفيذي للوقاية من العدوى ومكافحتها في وزارة الحرس الوطني لمدة 10 سنوات. طبيب audi الذي يعمل حاليًا كمدير مساعد لمقاومة مضادات الميكروبات في منظمة الصحة العالمية.

بلخي كان رئيس قسم أبحاث الأمراض المعدية في مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث بجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية في الرياض بالمملكة العربية السعودية.  وهي رئيسة تحرير مجلة إنفيكشن آند بابليك هيلث ، ولها أكثر من 200 مطبوعة.

في منظمة الصحة العالمية ، بلخي عضو في العديد من اللجان المتعلقة بمقاومة مضادات الميكروبات ، بما في ذلك مجموعة التنسيق المشتركة بين الوكالات التابعة للأمم المتحدة بشأن مقاومة مضادات الميكروبات (IACG).  وهي زميلة في الجمعية الأوروبية لعلم الأحياء الدقيقة السريرية والأمراض المعدية (ESCMID).

حنان بلخي أستاذة طب الأطفال والأمراض المعدية. أمضت السنوات الست الأولى من حياتها في الولايات المتحدة ، حيث كان والدها يدرس للحصول على الدكتوراه في الاقتصاد. بعد عودة الأسرة إلى المملكة العربية السعودية ، نشأت في جدة ولديها شغف بالرياضة والأنشطة الخارجية.

شاهد أيضًا: هنادي العماني ويكيبيديا | من هي | السيرة الذاتية | Hanadi Al-Omani

التعليقات

اترك تعليقاً