التخطي إلى المحتوى

الهيئة العامة لعقارات الدولة إلزام المعتدين علي عقارات الدولة بإزالة التعدي
الهيئة العامة لعقارات الدولة إلزام المعتدين علي عقارات الدولة بإزالة التعدي

الهيئة العامة لعقارات الدولة إلزام المعتدين علي عقارات الدولة بإزالة التعدي ، في إطار حرص المملكة العربية السعودية علي الحفاظ علي الممتلكات التابعة إلى سيطرة الدولة، تم الإعلان رسميا عن ضوابط تخص الاعتداء علي العقارات التابعة لملكية الدولة.

وهو الإعلان الذي جاء من خلال الهيئة العامة لعقارات الدولة والتي أعلنت فيه عن ضوابط التعدي علي العقارات الخاضعة لملكية الدولة والتي سنتعرف عليها في السطور القادمة.

ضوابط التعديات على عقارات الدولة

أعلنت الهيئة العامة لعقارات الدولة بالمملكة العربية السعودية عن حزمة عقوبات تجاه المعتدين علي عقارات الدولة، شملت إزاله التعديات علي الأراضي التابعة لملكية الدولة بالإضافة إلي دفع تكاليف إعادة الأراضي المعتدي عليها.

بالإضافة إلي إعادتها إلى ما كانت عليه في خلال عشرة أيام من من تاريخ صدور قرارها اليوم الأربعاء الموافق 10 مايو 2023 وكانت الهيئة قد أكدت علي إلزام المعتدين بدفع التعويضات للمتضرريين.

التعدي على عقارات الدولة

الهيئة العامة لعقارات الدولة أوضحت معني التعديات علي عقارات الدولة، وهو الذي يأتي من خلال وضع اليد علي العقارات دون سند نظامي أو إجراء قانوني عن طريق الهيئة.

طالع أيضا:بعد شطب سجلك التجاري.. لماذا يجب التقدّم بطلب إيقاف الرقم المميز لمنشأتك

وأشارت انه لا يسمح في التصرف في العقارات أو الأراضي التي تمتلكها الدولة دون سند نظامي، وتابعت أن الضوابط المعلن عنها ستعرض المعتدين إلى عدة عقوبات ما لا يتم الاستجابة لها.

هيئة عقارات الدولة تؤكد حماية عقارات الدولة

جددت الهيئة العامة لعقارات الدولة تأكيدها علي حماية العقارات التابعة لملكية الدولة، مشيرة إلى أن حماية عقارات الدولة من اهم  واجباتها الوطنية، وتابعت أن العقارات والأراضي المملوكة للدولة.

وضعت لها خطط مستقبلية من اجل إنشاء المشاريع التنموية في البلاد، والتي من خلالها يعم النفع علي سائر المواطنين في المملكة، مشددة علي أن حماية العقارات هو واجب وطني وضع في المقام الأول للهيئة.

طالع أيضا:إطلاق برنامج تعليم المانجا بالمملكة العربية السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً