التخطي إلى المحتوى

الزمالك في موقف محرج .. الكاف يعلن رسميا آخر موعد لإرسال الفرق المشاركة بالبطولات الإفريقية 2024

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف أو (CAF) عن موعد فتح باب التسجيل لمشاركة الأندية في مسابقات دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية في العام المقبل.

وفي خطاب رسمي أرسله CAF إلى جميع الاتحادات الأعضاء، حدد تاريخ 30 يونيو كآخر موعد لتسجيل الأندية، ووضح شروط المشاركة في المسابقات المحلية.

تفاصيل بيان الكاف

وبحسب ما أفاد به أحد أعضاء لجنة الأندية والمسابقات في CAF، تم تحديد الاتحادات الوطنية الـ 12 الأعلى تصنيفًا، والتي يُسمح لها بإشراك فريقين في دوري الأبطال وفريقين في كأس الكونفدرالية في الموسم القادم

وتشمل هذه الاتحادات: الجزائر، أنجولا، الكونغو الديمقراطية، مصر، غينيا، ليبيا، المغرب، نيجيريا، جنوب أفريقيا، السودان، تنزانيا وتونس.

شروط الاتحاد الدولي للمسابقات المحلية

وفيما يتعلق بشروط المشاركة في المسابقات المحلية في قوانين الكاف الرسمية، فإنه في حالة عدم استكمال موسم 2022/2023 لكن تم وضع معايير لتصنيف الفرق أو الترتيب في الدوري المحلي، سيتم إرسال الفرق المشاركة في دوري الأبطال إفريقيا المقبل من الفرق المؤهلة من الدوري 2022/23 وفق المعايير المحددة في الاتحاد الوطني.

قد يهمك أيضا: “فاضل تكة” .. إمام عاشور يقترب من العودة لصفوف الزمالك في الانتقالات الصيفية | تفاصيل

بينما في حالة عدم استكمال الكأس الوطنية لموسم 2022/2023، سيتم إشراك الفرق المتأهلة من النسخة الأخيرة من الكأس الوطنية أو الفرق الأعلى تصنيفًا في موسم الدوري المحلي 2022/23 غير المؤهلة لدوري الأبطال.

الكاف

أما في حالة عدم استكمال الموسم 2022/2023 واعتباره ملغيًا تمامًا ولم يتم احتسابه، فسيتم طلب من الاتحادات اختيار إحدى المعايير المذكورة لتحديد ممثليهم.

ومن الجدير بالذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لم يحدد حتى الآن مواعيد المسابقات وفترات التسجيل، ومن المتوقع الإعلان عن هذه المعلومات في وقت لاحق.

التعليقات

اترك تعليقاً