التخطي إلى المحتوى

وفاة دريد لحام 2020 عن عمر يناهز الـ 86 عامًا اليوم؟.. ومعلومات عنه ويكيبيديا
وفاة دريد لحام

إنتشر خبر وفاة دريد لحام 2020 ويكيبيديا، وهو في عمره الـ86 سنة ، الأمر الذي أدي إلي قيام مصدر مقرب لتوضيح التفاصيل، بعد تصدره التريند.

حقيقة وفاة دريد لحام  ومعلومات عنه ويكيبيديا

نفت ديمة لحام، نجله الفنان السوري الكبري دريد، كل ما يتم تردده عبر منصات التواصل الاجتماعي بشأن وفاته والدها، و أكدته أنه بخير وحالته جيدة، و ذلك في تصريحاتها لقناة “الجديد”.

وكانت لحقت شائعة وفاة الفنان السوري الكبري دريد لحام 2020، وذلك بأيام عقب أن تأكد إيجابية إصابته بوباء كورونا المستجد، مما أدي إلي قيام الآلاف الأشخاص من محبي ومتابعي النجم السوري للتأكد من حالة صحته بعد إصابته بالوباء.

يذكر أن الفنان السوري دريد محمد حسن لحام، من مواليد يوم 31 من شهر يناير عام 1934 ميلاديًا، أي أنه يبلغ من العمر 86 عامًا وذلك اعتباراً من سنة 2020، لقب باسم “غوار”، يحمل الجنسية السورية، يعتنق ديانة “الإسلام”، كانت بدايتها الفعلية مع الفن في عام 1958، هو فنانة متعدد المواهب حيث أنه ممثل ومخرج أيضًا.

ولد تحديداً في مدينة “مشغرة”، الواقعة في غرب لبنان، ولد لأب سوري وأم لبنانية، هو متزوج من هالة بيطار، ولديه أبناء بلغ عددهم ثلاث وهو حفيد لأكثر من سبع أبناء.

قبل دخوله إلي عالم الفن، كان يعمل في مجال التدريس لصالح “وزارة التربية والتعليم السورية”، و ذلك كونه حاصل علي مؤخراً عالي ، حيث نال شهادة جامعة دمشق تحديداً عام 1958، كما نال بعدها شهادة الدبلوم في التربية، و التي يتم منحها للطلاب الذين قد حققوا نجاحًا غير مسبوق في التخصص الجامعي.

في عام 1958 بدأت حياته مع الفن و التمثيل، وأشتهر من خلال دوره في شخصية “غوار الطوشة “، و التي جسدها في عشرات الأعمال الدرامية و السينمائية التي قدمها، وهي شخصية كوميدية معروفة عند العرب.

قدم أكثر من 10 مسرحيات مختلفة ومتنوعة نالت استحسان الجمهور، و كذلك قدم ما يزيد عن 50 عملاً سينمائيًا، وما يتخطى حاجز 100 عملاً التي عمل بها وشارك بها ليس كممثل بل كمخرج ومؤلف وكتاب وموسيقار أيضًا.

اقرأ أيضًا: وفاة دريد لحام ٢٠٢٠ عن عمر يناهز الـ86 عامًا أثر كورونا.. حقيقة الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: