التخطي إلى المحتوى

وفاة الشيخ خليفة بن سلمان عن عمر 85 عاما
وفاة الشيخ خليفة بن سلمان

وفاة الشيخ خليفة بن سلمان عن عمر 85 عاما اليوم بالبحرين وكان الراحل يشغل منصب رئيس مجلس الوزراء البحريني والذي ظل في منصبة قرابة 50 عاما  ويعتبر رقم كبير جدا لم يسبقه احد فيه علي مستوي العالم .

وفاة الشيخ خليفة بن سلمان

وكان الشيخ خليفة قد تولي مهام منصب رئيس الوزراء في البحرين عام 1971 وظل في هذا المكان حتى وفاته اليوم الأربعاء 11 نوفمبر 2020.

يذكر أن الشيخ خليفة بن سلمان قد ولد في عام 1935 وهو عم ملك البحرين حمد بن عيسي وشقيق عيسي بن سلمان والد الملك الحالي للبحرين .

وفاة الشيـخ خليفة

وخلال فترة حكم والده الراحل الشيخ سلمان بن عيسي حيث كان حاكما للبحرين كان يعمل الراحل بجوار والده في الديوان الملكة في  الخدمات الانسانية والاجتماعية .

وكان خلال تلك الفترة من الحقبة الزمنية التي عمل بها في شبابه تحت حكم والده كان قد عرف عنه الود والاجتماعيات والعمل الإنساني والعلاقات الطيبة التي كان دائما يحرص عليها مع جميع آهل البحرين .

وفاة الشيخ خليفة بن سلمان

وكان قد تسلم مهام وزارة المالية خلال فترة حكم والده حيث كان عمره 25 عاما ويعتبر من اصغر الوزراء في العالم أيضا  وتولي هذا المنصب في عام 1960 .

وفي عام 1970 العام الذي تم استقلال البحرين فيه وكان يحكمها شقيقة الشيـخ عيسي بن سلمان آل خليفة والذي اصدر قرار بإعادة تسمية مجلس الدولة.

إلي مجلس الوزراء  وتم تسليم منصب رئيس مجلس الوزراء للشيخ خليفة بن سلمان وظل في منصبة حتي فارق الحياة اليوم وتم تسمية أعضاء مجلس الدولة الي وزراء .

وفاة خليفة بن سلمان

وكان للراحل الدور الأكبر في استقلال دولة البحرين مع شقيقة حاكم البحرين السابق الشيـخ عيسي وكان قد اطلق عليه ألقاب عديدة منها لقب ” .

مهندس الاستقلال ” . وكان يترأس المفاوضات الخاصة بالاستقلال مع بريطاني وفرنسا والولايات المتحدة، لكسب التأييد والدعم الدولي لاستقلال البحرين، الذي تم عام 1971.

من أبناء الراحل .

الشيـخ علي ” نائب رئيس مجلس الوزراء والمرشح الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء خلفا لوالده .

الشيخ سلمان وهو مستشار رئيس مجلس الوزراء ومرشح لمنصب نائب رئيس مجلس الوزراء خلفا لأخيه علي، والشيخة لؤلؤة لم تتسلم أي مناصب في الدولة والراحل الشيخ  محمد .

قد يهمك أيضا

الوليد بن خالد بن طلال ويكيبيديا

الشيخ نورين محمد صديق ويكيبيديا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: