الأخبار من المصدر إليك مباشرة

نقل الكفالة إلكترونيا

نقل الكفالة إلكترونيا وماهو الوقت المستغرق لنقل الكفالة بطريقة الكترونية صحيحة ؟ من هنا نشرح لك كافة الطرق لنقل الكفالة وبدون تعب وفي اسرع وقت ممكن .

نقل الكفالة إلكترونيا

كم يستغرق نقل الكفالة الكترونيا هذا الاستفسار الذي يتساءل عنه الكثير من الكفلاء في السعودية حيث يريدون الاستعلام عن المدة المستغرقة ليتم نقل الكفالة بطريقة الكترونية وزارة العمل السعودية  تقوم بإتاحة خدمة نقل الكفالة بطريقة الكترونية وهذا بدون معارضة الشروط الخاصة بنقل الكفالة التي يعمل بها في السعودية وسوف نقوم بالإجابة عن هذا الاستفسار خلال هذه المقالة .

الموقع الإلكترونيّ التابع إلى وزارة العمل في السّعودية يقوم بإتاحة خدمة نقل الكفالة؛ وهذه الخدمة إلكترونية تتيح عملية  نقل  الكفالة الخاصة  بالعامل الوافد من الكفيل الماضي  إلى كفيله الحديث وياتى هذا بإتباع طريقة نقل الكفالة بالطريقة الالكترونية  بمنتهى البساطة والسهولة بدون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب العمل، ويقوم  الموقع الإلكترونيّ المفوض ليقدم هذه الخدمة أن يقوم بالحصول على موافقة مكتب العمل، وعلى الكفيل الجديد الوافد أن يراجع مكتب الجوازات لينفذ هذا  وينهى المعاملة .

كم يستغرق نقـل الكفالة الكترونيا

بينت وزارة العمل السعودية فى السعودية أن نقل الكفالة بالطريق الالكترونية يستغرق 15 يوم وذلك عقب موافقة وزارة الداخلية وتعتبر هي مدة الانتظار المقررة من اجل أن يتم إجراءات نقل الكفالة عقب أن يوافق مكتب العمل وفى حالة عدم استكمال إجراء الطلب الخاص بنقل الكفالة فان وزارة الداخلية سترفضه بطريقة آلية .

كم يستغرق تقديم طلب نقل الكفالة إلكترونيًا

الجدير بالذكر أن تقديم طلب نقل الكفالة بطريقة الكترونية لايهدر الكثير من الوقت حيث يمكنكم أن تقوموا بنقل الكفالة الخاصة بالعامل الجديد من خلال موقع وزارة العمل الالكتروني فى خلال عشر دقائق وبعد ذلك يجب أن يوافق الكفيل الجديد على استقبال العامل الجديد وعقب هذا يجب أن تقوم وزارة العمل بالموافقة على نقل الكفالة .

 

 

 

الإجراءات اللازمة لنقل الكفالة الكترونيا

يجب لعملية نقل الكفالة بطريقة الكترونية عدد من الإجراءات وهى على النحو التالي :

 

يجب الحصول على موافقة بخصوص أن يتم نقل الكفيل من جهة العمل .

أن يتم مراجعة مكتب جوازات من اجل تنفيذ معاملة مع إجراء عملية نقل الكفالة من كفيل إلى  كفيل جديد  بطريقة الكترونية .

أن يتم تقديم طلب نقل الكفالة .

يجب أن يتم الحصول على موافقة الكفيل القديم على طلب نقل الكفالة الحديث إلى كفيل أخر.

قد يهمك أيضا

حقيقة تدشين بطاقة هوية وطنية جديدة بالسعودية

وظائف السعودية 1442.. تعرف علي الشروط وموعد التقديم بالرابط

error: