الأخبار من المصدر إليك مباشرة

نتائج الجهوي اولى باك 2020 بالمغرب.. ظهرت الآن الدورة العادية والاستدراكية

0

ينشر موقع “كايرو تايمز” رابط الحصول علي نتائج الجهوي اولى باك 2020 في المغرب للدورة العادية وكذلك الدورة الاستدراكية ، حيث أكدت وزارة التربية والتكوين المغربية أن النتائج باتت متوفرة لكافة الطلاب و الطالبات بشكل إلكتروني من الممكن لكم الحصول عليها أون لاين ، دون الحاجة للذهاب إلي المدارس و غيرها من المقرات التعليمية من أجل الإطلاع علي النتيجة الخاصة بكم بالطريقة التقليدية والتي غالبًا ما تؤدي إلي حدوث تجمعات و ينتج عن ذلك الإصابة بفيروس كورونا، و لذلك أصبحت الوسيلة الوحيدة لمعرفة النتائج هي شبكة الإنترنت من خلال الموقع الرسمي و المعتمد من وزارة التربية والتكوين المغربية لنتائج الطلاب بالمغرب.

ونظرًا لتفشي وباء Corona ، أعلنت وزارة التربية والتكوين المغربية ، عن الموعد النهائي لبدء العام الدراسي الجديد 2012 ، محددة منتصف سبتمبر 2020 موعدًا للدخول المدرسي لشتى مراحل التعليم المختلفة.

ونستعرض لكم فيما يلي خطوات و رابط الإطلاع علي نتائج الجهوي 2020 في المغرب ، حيث أعلنت الوزارة عن اللينك الجديد و التابع لها لمعرفة النتائج.

جدير بالذكر أن من أهم و أبرز النتائج التي يتم البحث عنها الآن من خلال محركات البحث ، هي نتائج الجهوى أولى باك لعام 2020 في المغرب، وخصوصًا بعد إعلان وزارة التربية والتكوين المغربية  تاريخ إعلان النتيجة عبر الموقع الرسمي للنتائج ، و نوفر لحضراتكم الرابط المعتمد و كذلك الخطوات.

نتائج الجهوي اولى باك 2020 بالمغرب

وحتى تتمكنوا من الاطلاع علي قائمة الناجحين في نتائج الجهوى أولى باك 2020 في المغرب ، من الممكن لكم ذلك من خلال إتباع الخطوات التالية كالتالي.

الدخول إلي موقع منصة مسار الإلكترونية التعليمية في المغرب ، مباشرة إلي صفحة النتائج “من هنا” .

بعد ذلك قُم إدخال رقم المسار ، ثم إدخال رقم المسار يجب وضع علامة “taalim.ma@” ، علي سبيل المثال (N7587964876@taalim.ma).

وفي الخانة الثانية قُم بإدخال كلمة السر والتي تم إستلامها مؤخرًا من قبل الإدارة ، وبعد ذلك نضغط علي تسجيل دخول .

ثم سيظهر لكم خانة يحدد منكم تأكيد البريد الإلكتروني بداخله من أجل حفظه ، ثم سيفتح لكم موقع مسار  النتائج.

و في النهاية كل ما عليكم من خلال التوجه إلي الملف الشخصي والضغط علي النقاط ، و علي الفور سيتم ظهورها لكم بالدرجات.

اترك رد

error: Content is protected !!