التخطي إلى المحتوى

سبب موت عبدالله بانعمة وكم عمره.. عبدالله بانعمة قبل الحادث وقصته كاملة

سبب موت عبدالله بانعمة وكم عمره – الداعية عبدالله بانعمة قبل الحادث وقصته كاملة ، حيث نعاه عدد كبير من الشخصيات الدينية في السعودية، وسرعان ما تصدر أسمه عمليات البحث الرائجة، وسط تساءل العشرات عن “من هو”.

وفي التفاصيل، خطف الموت الداعية الشهير “عبدالله بانعمة”، فجر “الجمعة”، بعد معاناه طيلة 31 عاماً مع وعكة صحية ألمت به. وقصته تحتوى على موعظة وحكم عدة، ساهمت بشكل كبير في شهرته، وتضامن الآلاف معه.

كذب على والده خوفاً منه.. واستجاب الله دعاء

يقول عبدالله بانعمة -رحمه الله-، في مقابلة تلفزيونية، أن وضعه الحالي متعلق بحياته السابقة، وتابع، أنه في إحدى الليالي، سأله والده ما إذا كان يدخن السجائر من عدمه، وبالرغم من أنه يدخن، إلى أنه كذب على والده وأخبره بأنه لا يدخن إطلاقاً. مردداً «لا والله ما أدخن»، فرد والده: «إن كنت يا عبد الله تدخن الله يكسر رقبتك».

وبعدها اتجه إلى غرفته، وعند قدوم موعد صلاة الفجر، ذهب والده إليه، ولكنه رفض الذهاب لأداء الصلاة. وعند قدوم الصباح، كان من المفترض أن يكون متواجداً في المدرسة، ولكنه هرب برفقة زملائه، وذهبوا إلى حمام السباحة، وذكر أنها هوايته المفضلة، ولكنه كان لا يعلم بأن حياته سوف تنقلب رأسا على عقب وقتها.

وأكمل: “هربت من المدرسة أثناء الدراسة ومعي بعض الشباب كان يوم الثلاثاء قبل الاختبار بـ 4 أيام وكنت أدرس في أول ثانوي وذهبنا إلى الشاليهات كنا نخطط بعد أن نقضي وقتاً لكي لا يعلم بأمرنا الأهل لكن قدرة الله فوق كل شيء حصل الحادث في المسبح عندما قمت بالقفز لكي أصل إلى مسافة أطول وأثناء القفز جاء جسمي على الرقبة وانكسرت رقبتي”.

وأختتم: “وبقيت تحت الماء ربع ساعة، وتحت الماء شاهدت شريط حياتي لحظة بلحظة ومنها صورة لامرأة عجوز أعطيها صدقة في وقت سابق وأشاهدها أمام عيني وهي ترفع يدها للدعاء وطلعوني من الماء جثة هامدة وقلبوني على بطني وانتقلت إلى المستشفى”.

وفور وصوله إلى المستشفي، علم بأن الله كتب له حياة جديدة، حيث كانت نسبة نجأته من هذا الحادث ضئيلة للغاية، وبعد خضوعه لعديد العمليات الجراحية، أسفرت عن تعرضه للشلل وبقائه على قيد الحياة، ومن وقتها وهو يتعايش على هذا الوضع.

عبدالله بانعمة وزوجته وأولاده

في عام 2010 تقريباً، تعرفت إحدى الفتيات السعوديات على عبدالله بانعمة من خلال رؤيته في التلفزيون، وآنذاك قررت الزواج منه. وبعد محاولاتها المتكررة للزواج من “عبدالله بانعمة” الذي كان يرفض بشدة الزواج منها نظراً لحالته. فمارست كل أنواع الضغط على أسرتها من أجل الموافقة، وبالفعل تزوجت منه، واحتفلا الثنائي بالعرس قبل 13 عاماً من 2023.

وبشأن أبناء عبدالله بانعمة ، لا توجد معلومة مؤكدة تفيد بأن الداعية السعودي الراحل عبدالله بانعمة له أولاد.

تفاصيل موت عبدالله بانعمة – سبب وفاة عبدالله بانعمة في ذمة الله

توفي الشيخ عبدالله بانعمة عن عمر يتجاوز الـ50 عاماً، إثر معاناته مع الشلل، حيث قضي أكثر من 31 عاماً على كرسي متحرك، نتيجة الحادث الذي تعرض له بعمر الـ15 عاماً.

ولم يتسنى لنا الوصول إلى أي صور لـ”عبدالله بانعمة قبل الحادث” الأليم الذي تعرض له.

التعليقات

اترك تعليقاً