التخطي إلى المحتوى

سبب شلل عبدالله بانعمة.. كذب على والده بسبب الدخان فاستجاب الله دعاءه

ما هو سبب شلل عبدالله بانعمة الرباعي الذي تسبب في عدم مفارقته لكرسيه المتحرك لمدة تزيد عن 30 عاماً. البداية في سن الخامسة عشر، عندما كان في سن المراهقة، حيث واجه والده في إحدى الأمور المتعلقة بشخصه، ولكنه أنكر صلته بها، فاستجاب الله دعاء والده فيه.

وغيب الموت، الداعية “عبدالله بانعمة”، فجر الجمعة السابع والعشرين من يناير 2023، عن عمر يتجاوز الـ50 عاماً، بعد معاناته مع الشلل لسنوات. حيث تعرض في الشهر الجاري، لوعكة صحية ألمت به، وأشتد عليه المرض، حتى إعلان خبر رحيله عن عالمنا.

سبب شلل عبدالله بانعمة “حادث مؤلم وقصة مؤثرة”

يروي الداعية “عبدالله بانعمة” قبل مماته -رحمه الله-، أنه كان يدرس في الصف الأول بالثانوية العامة، وآنذاك كان عمره بين الـ15-16 عاماً. وتابع أنه قبل بدء الاختبار بـ4 أيام تقريباً، سأله والده هل تدخن فأجاب “لا”، وآنذاك قال له والده، إن كنت تكذب علي فتنكسر رقبتك، واتجه بعدها بانعمة إلى غرفته خوفاً من أبيه.

وعند قدوم موعد صلاة الفجر، ذهب والده إلى غرفته من أجل الصلاة، ولكنه آبا الصلاة. وانتظر حتى حلول الصباح من أجل الدوام، ولكنه هرب برفقة مجموعة من الأصدقاء، وقرروا الذهاب إلى السباحة بدلاً من الدراسة.

وآخذ “عبدالله بانعمة” يقفز بشكل خاطئ، مما أنتج عن تعرض رقبته للكسر، ويقول أنه مضى على تواجده في قاع الماء قرابة الـ15 دقيقة، وقام أصدقائه بإخراجه وذهبوا به إلى المستشفي.

وهناك قال الأطباء أن الإنسان إذا قضى أكثر من 6 دقائق داخل الماء، يلفظ أنفاسه الأخيرة فوراً، مشيراً أن بقاء “بانعمة” على قيد الحياء كل هذه المدة معجزة.

وخضع بانعمة إلى أكثر من عملية جراحية، أسفرت في النهاية على إصابته بالشلل الرباعي وبقائه على قيد الحياة.

عرض عليه الزواج فرفض ولم يرزق بمولود “حقائق حول عبدالله بانعمة”

قالت مصادر مقربة، أن الداعية عبدالله بانعمة عرض عليه الزواج من امرأة سعودية، ولكنه رفض نظراً لوضعه الصحي، ومع ضغط الفتاة عليه وعلى أهلها، تم عقد القران في سنة 2010.

وبعد مرور 5 سنوات على زواجهما، وبالتحديد في أبان عام 2015، تداولت شائعة تفيد بأن عبدالله بانعمة رزق بمولوده الأول، وفي الحقيقة أنه لم يرزق بأي أبناء.

التعليقات

اترك تعليقاً