التخطي إلى المحتوى

من هو حمزة يوسف ويكيبيديا
من هو حمزة يوسف ويكيبيديا

من هو حمزة يوسف ويكيبيديا ،  الشخصية التي تردد اسمه بشكل كبير عبر الصحف العالمية والعديد من وسائل الإعلام خلال الساعات الماضية وكان محط أنظار العالم، ويأتي هذا بعد أن تم تعينه رئيس الوزراء في دولة إسكتلندا وفور الإعلان عن تعينيه سرعان ما انتشر اسمه بشكل كبير.

ويبحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن المزيد من المعلومات عنه لذا ومن خلال هذا المقال تتيح لكم كايرو تايمز كل ما توفر إلينا من معلومات مؤكدة عن رئيس الوزراء الإسكتلندي حمزة يوسف ذلك من خلال السطور القادمة فتابعونا.

من هو حمزة يوسف

هو سياسي إسكتلندي الجنسية وباكستاني الأصل ويعتنق الديانة الإسلامية، ويعد من ابرز الشخصيات السياسية في إسكتلندا حيث ساهم في العديد من النشاطات الحزبية وكان له دور بارز في عديد القضايا السياسية الإسكتلندية كما انه واحد من أشهر الدبلوماسيين في إسكتلندا في الوقت الحالي.

كم عمر حمزة يوسف

هو حمزة مظفر يوسف من مواليد مدينة  البنجاب الباكستانية ذلك غي عام “1985” وهو في العقد الثالث من عمره ويبلغ من العمر “37”عام.

هجرة حمزة يوسف إلي اسكتلندا

هاجر إلي إسكتلندا هو وعائلته ذلك في عام “1960” ليستقر رفقة العائلة في اسكتلندا منذ ذلك التاريخ المذكور.

حياة حمزة يوسف الدراسية

يذكر انه كان من المميزين في دفعته حيث تشير الإنباء الواردة إلي انه كان من ضمن الطلبة الأوائل عبر كامل مراحله الدراسية ، حصل حمزة يوسف علي شهادته التعليمية من جامعة غلاسكو حين حصل من خلالها علي ماجستير العلوم السياسة ذلك في عام “2007”.

انتخاب حمزة يوسف زعيما للحزب الوطني الإسكتلندي

ونظير تفوقه وإدارته المهنية تم انتخابه كرئيس للحزب الوطني الإسكتلندي بعدما نجح بالفوز بهذا المنصب من خلال انتخابات الحزب التي صدقت علي انتخابه بغالبية أصوات كبيرة.

حمزة يوسف رئيس وزراء إسكتلندا

ذلك الخبر الذي سرعان ما انتشر بشكل كبير في ألأوانه الأخيرة عبر وسائل الإعلام العالمية، حيث جاء تعينه رئيس وزراء إسكتلندا ليشكل ضجة كبيرة عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

حمزة يوسف يدخل التاريخ

يذكر انه أول رئيس وزراء مسلم في دولة أوربية ويضاف ذلك اللقب إلي سجله المهني ليسطر تاريخه بأحرف من النور.

تحديات في انتظار حمزة يوسف

وينتظر رئيس الوزراء في إسكتلندا العديد من التحديات التي من المقرر أن تكون محل نشاطه في بداية عمله في هذا المنصب المرموق.

حيث عليه العمل علي توحيد الحزب الوطني في إسكتلندا والإسراع علي إعادة توحيده.

ذلك من اجل الحصول علي الاستقلال من المملكة المتحدة وفق ما يعلق عليه الآمال في إسكتلندا التي تسعي إلي ذلك منذ عدة سنوات.

والي هنا نكون انتهينا من كتابة بعض التفاصيل عن رئيس الوزراء حمزة يوسف الذي كان محل اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.