التخطي إلى المحتوى

من هو الصحابي المفطر علي جماع زوجته
من هو الصحابي المفطر علي جماع زوجته

من هو الصحابي المفطر علي جماع زوجته ، فرض الصيام علي المسلمين في كل مشارق الأرض ومغاربها ولان الإسلام دين رحمة وتسامح أتاح لغير القادرين الإفطار في حالة عدم القدرة كالمسافرين والمرضي وغيرهم من الحالات المذكورة في كتاب الله عز وجل.

فوائد الصيام

ولعل الصيام من الفرائض التي تفيد المسلم في الكثير من الأشياء وتساهم علي تحسين وتهذيب الخلق وفق ما امرنا به الله سبحانه وتعالي ومن الناحية العلمية أثبتت عديد الدراسات العلمية أن للصيام فوائد كثيرة لجسم الإنسان وفق ما صدر عن الكثير من البحوث العلمية حول الصيام.

قد يهمك أيضا:

الدعاء المفضل يوم عاشوراء وفضل الصيام في هذا اليوم العظيم

نبذة عن الصيام

وبالحديث عن الصيام فهو ليس فقط الامتناع عن تناول الطعام وشرب المياه بل هو الصيام عن كل شي ومنها الامتناع عن معاشرة الزوجة من بعد أذان الفجر إلي حين أذان المغرب كما ابلغنا دينينا ونبينا “محمد” ومع حلول الشهر المبارك الذي نعاصر أيامه في تلك الأيام المباركة.

أسئلة حول الصيام

يطرح الكثير من المسلمين عديد الأسئلة المتعلقة بالصيام والمتعلقة بصحابة النبي علية الصلاة والسلام والتي كان من ضمنها سؤال من هو الصحابي الذي كان يفطر علي مجامعة زوجته وهو السؤال الذي سنقوم بالكشف عنه بعدما ازداد فضول عدد كبير من الأشخاص نحو معرفة من هو ذلك الصحابي وتجيب السطور القادمة عن ذلك السؤال فتابعونا.

إقراء أيضا:

مايرطب الجسم في الصيام ويسهل عليك مشقته معلومات هامة ودقيقة

الصحابي المفطر علي جماع زوجته

الصحابي “عبد الله بن عمر” وهو الصحابي الذي كان ينتظر أذان المغرب من اجل أن يقوم بمعاشرة زوجته حيث كان لا ينتظر  إلى حين الانتهاء من الطعام وكان عبد الله بن عمر يقول لا اعلم أحدا اكثر إصابة للنساء مني إلا النبي محمد علية الصلاة والسلام في إشارة منه إلى عشقه الكبير إلى النساء.

هل يجوز الإفطار علي الزوجة

وعن هذا السؤال الذي اهتم به عدد كبير من الأشخاص بالتزامن مع الشهر الكريم حيث يرغب الكثير منهم في معرفة اجابة هذا السؤال.

والجدير بالذكر أن علماء الدين اتفقوا علي انه يجوز للمسلم الإفطار علي مجامعة الزوجة فهو مباح له فعل ذلك بعد غروب الشمس مشيرين انه لاحرج علي المسلم في ذلك.