التخطي إلى المحتوى

دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان{مستجاب}
دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان{مستجاب}

دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان ، وفي شهر رمضان المبارك يبحث عدد كبير من الأشخاص عن الأدعية المحببة في ذلك الأيام المباركة تلك الأدعية التي تعد وسيلة من وسائل التقرب إلي الله كما أنها صلة وصل بين العبد وربه من اجل نيل العبد رضا ربه عليه، والحصول علي مغفرته ورضاه.

أدعية دينية مهمة

وكان من أهمها: عن ابن عَبَّاس، عن النبي صل الله عليه و آله وصحبه أجمعين، ومن خلال هذا المقال نتيح لكم افضل الأدعية المحببة خلال شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

دعاء الثامن من رمضان {مستجاب}

  • اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ أَنْ تَرْزُقَنَا حِفْظَ حُدُودِكَ وَتَقْدِيسَ حُرُمَاتِكَ، وَتَعْظِيمَ شَعَائِرِكَ وَشُكْرَ آلاَئِكَ، وَأمْنُنْ عَلَيْنَا بِمَغْفِرَتِكَ وَفُيُوضِ نَفَحَاتِكَ وَبَرَكَاتِكَ وَرَحَمَاتِكَ.
  • اللَّهُمَّ طَهِّرْ قُلُوبَنَا مِنَ النِّفَاقِ، وَأَعْمَالَنَا مِنَ الرِّيَاءِ، وَأَلْسِنَتَنَا مِنَ الكَذِبِ، وَأَعْيُنَنَا مِنَ الخِيَانَةِ، إَنَّكَ تَعْلَمُ خَائِنَةَ الأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ.
  • اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ أَنْ تَرْزُقَنَا حُسْنَ حَمْدِكَ وَدَوَامَ ثَنَائِكَ، وَبَرْدَ عَفْوِكَ وَلَذَّةَ مُنَاجَاتِكَ، وَإِجْلاَلَكَ وَتَعْظِيمَكَ وَحِفْظَ كِتَابِكَ، وَكَمَالَ عِبَادَتِكَ وَدَوَامَ ذِكْرِكَ وَتَدَبُّرَ آيَاتِكَ، وَاتِّبَاعَ نَبِيِّكَ وَتَحْكِيمَ آيَاتِكَ.

ادأب الدعاء

  1. الاتجاه إلى القبلة مباشره ورفع اليدين إلى الله لطلب الدعاء.
  2. بداية الدعاء بالثناء علي الله والحمد والشكر له والصلاة علي النبي محمد ونهايته كذلك
  3. عدم التكلف في الدعاء كالإطالة وغيرها.

التعليقات

اترك تعليقاً