الأخبار من المصدر إليك مباشرة

متى المولد النبوي الشريف 2020 ومظاهر الاحتفال بالمولد

0

ننشر لكم متى المولد النبوي الشريف 2020 كما نتعرف علي مظاهر الاحتفال بالمولد ، ذلك اليوم العظيم الذي ولد فيه خير البرية ، خير خلق الله أجمعين ، سيدنا وحبيبنا ونبينا وشفيعنا محمد ﷺ .

يوم ميلاد الحبيب

انه يوم عظيم بحق وصدق ، يوم ميلاد النور علي الأرض ، يوم انبعاث الضياء والهناء والرخاء والوفاء كله والجمال البكر من عند رب العالمين .

تحتفل مصرنا الحبيبة بمولد النبي محمد ﷺ احتفالا كبيرا من كل عام ، كما تحتفل كافة البلدان العربية والإسلامية بهذا اليوم العظيم .

دعونا في البداية نوضح لقراء ” كايرو تايمز ” أن المولد هذا العام يأتي يوم 29 أكتوبر الجاري 2020 بحسب ما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية .

ذلك اليوم الذي أضاء الله به دروب الكون وأنقذ البشرية من الظلمات إلي النور، وأرسل الهداية علي يد رسولها ، وأينعت الطرق وأزهرت المدن وتفتحت الزهوة وعم النور كل البلاد .

انه يوم الفرح والسرور لكن من أراد الله لهم الهداية ودخول درب السماحة وطريق الخير والجنان في مسلك سنة العدنان خير خلق الله أجمعين .

ذكرياتنا مع الاحتفال بالمولد

كنا ونحن صغار نحتفل بالمولد علي طريقتنا الخاصة وكانت تقام الموالد في كل مكان وكنا نذهب إلي الأماكن التي يحتفل الناس فيها بمولد خير البرية ، فنأكل الحلوى ونستمع إلي الأناشيد الدينية ونشاهد مواكب الطرق الصوفية تجوب الشوارع بالرايات والزينات والبخور والمسك والعنبر يبتهلون وينشدون ويتمايلون في دلال وسحر وهم يصلون علي نور الطرقات وقاضي الحاجات سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم .

متى المولد النبوي الشريف 2020

وكانت مظاهر الاحتفال تبدأ من قبل بداية شهر ربيع الأول ذلك الشهر العظيم الذي ولد فيه سيدنا محمد “ﷺ” فتزدحم الشوارع بالسرادقات التي تمتلئ بالحلوى ” والفول السوداني والحمص ” يريدون أن يعبروا عن فرحتهم برسولهم ونبيهم علي طريقتهم الخاصة .

لكن الصحيح والجميل أن نحتفي برسولنا الأعظم بقراءة سيرته العطرة ، بالاستماع إلي أحاديثه وحكمه وسنته وقرأنه .

لابد لنا أن نعطي للعالم اجمع دروس في حب الرسول النبي المصطفي الذي احلم أن اشرب من يديه جرعة ماء وان يجمعنا الله وإياه علي حوض الكوثر .

صلي الله علي محمد

وان يكون حبيبنا محمد ﷺ هو شفيعنا يوم الزحام . فإذا أردتم أن تحتفلوا بمولد النبي فعليكم بذكر النبي في مجالسكم والإكثار من الصلاة عليه , وحفظ الأحاديث النبوية ، ومسلك الطرق الخيرية، والعطف علي المساكين ، والتصدق علي الفقراء ، ومسح دموع الأشقياء ، والعطف علي المحتاجين ، والتبسم في وجه المسلمين .

والتعامل مع الجميع بسماحة وعطف ولين ، وان نحفظ آيات الله ، وان نذكر كثرا الله ، ونصلي والناس نيام ، ونفشي علي الجميع السلام ، ونقدم الكثير من الطعام فكل عام انتم بخير بهذه المناسبة العطرة الكريمة أعادها الله علي الجميع بالخير وكتب الله حجة بيت الله الحرام  وزيارة قبر الرسول صلي الله عليه وسلم بالمدينة المنورة .

وفي النهاية ندعو الله سبحانه وتعالي لقارئ هذا المقال أن يوفقه الله للخير وان يبارك له في رزقه وصحته وان يبارك له في عمره وان ينال ثواب الصلاة علي الرسول المصطفي صلي الله عليه وسلم فالصلاة علي الرسول تنير القلوب وتزيل الهموم وترفع البلاء وتستر الجميع وتهدي الجميع وترضي الجميع فصلوا جميعا جميعا علي حبيب الله وأجمل خلقة سيدنا محمد صلي الله عليه واله وصحبه ومن اهتدي بهداه إلي يوم الدين .

قد يهمك أيضا:

  1. صفات المسلم وسماحة الإسلام قصص عن سماحة النبي محمد
  2. فوائد الطب النبوي «العلاج بالأعشاب»
  3. القوات المسلحة المصرية في عيون الشعب المصري العظيم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.