التخطي إلى المحتوى

كيف ندعو الله في ليلة النصف من شعبان ومتي موعد الدعاء
دعاء النصف من شعبان

كيف ندعو الله في ليلة النصف من شعبان ومتي موعد الدعاء

دعاء ليلة النصف من شعبان الذي ينتظره المسلمون من كل عام ليتقربون الي الله فيه بالنوافل والصوم والطاعة ، هل هو يوم 15 شعبان او ليلة 15 شعبان وما هي صيغة الدعاء وكيف ندعو الله بها ومتي يكون موعد الدعاء هل في منتصف الليل ام في الفجر ام ماذا .

دعاء ليلة النصف من شعبان

في البداية دعونا نتقدم لكل المسلمين في شتي بقاع الأرض بالتهنئة الخالصة لله عز وجل أن يغفر لنا ويوفقنا ويعيد علينا هذه الأيام ونحن في صحة وسعادة ورضا وصلاح وطمأنينة من الله سبحانه وتعالي ، وان يعيد علينا الشهر الكريم شهر رمضان المعظم ونحن في أتم خير ورضا وصحة وسعادة وقبول من الرحمن .

كيف دعاء النصف من شعبان

وارتبط المسلمون ارتباطا كبيرا بهذه المناسبات السعيدة التي تتيح الفرصة لهم بالتقرب الي الله سبحانه وتعالي حتى يغفر لهم ذنوبهم ويتقبلهم عنده من الطائعين المطيعين لله سبحانه وتعالي .

وليلة النصف من شعبان هي ليلة مباركة ومستحب ان يدعو الله في يوم 14 من شعبان ليلا أو بعد منتصف الليل التي سيصبح فيه 15 شعبان أو فجر هذه الليلة وكل الأوقات مقبول فيها الدعاء المهم ان نخلص النية لله سبحانه وتعالي .

واليكم الصيغة الكاملة لدعاء ليلة النصف من شعبان .

اللهم صلي علي محمد وعلي آل محمد

صيغة دعاء النصف من شعبان

“اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾، إِلَهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ”.

صحة دعاء النصف من شعبان

وتلاوة هذا الدعاء المخصوص، وتخصيص ليلة النصف من شعبان به، هو أمر حسن لا حرج فيه ولا منع؛ لا على جهة التحريم، ولا على جهة الكراهة. والدليل على ذلك: أن ذكر الله تعالى والثناء عليه والتوجه إليه بالدعاء، كل ذلك مشروع ومطلوب شرعًا. قال الله تعالى: ﴿فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُوا لِي وَلَا تَكْفُرُونِ﴾ [البقرة: 152]. والله سبحانه وتعالى أعلم.

 

اللهم صلي علي محمد وعلي آل محمد

وبذلك نكون بدأنا الدعاء بالصلاة علي الحبيب محمد وقد ختمناه بالصلاة علي الحبيب محمد وكل شيء يجب ان نبدأ بالصلاة علي الحبيب محمد والختام بالصلاة علي الحبيب محمد ، جعلنا الله وإياكم من المقبولين والحامدين الشاكرين لأنعم الله علينا اللهم أمين وبذلك نكون وصلنا إلي نهاية الصيغة الأصلية للدعاء المستجاب بإذن الله دعاء النصف من شعبان .

قد يهمك أيضا

دعاء ليلة النصف من شعبان عن دار الإفتاء الدعاء الأصلي

سيلينا غوميز تعتزل بسبب التنمر

راكان بن فلاح بن سلطان آل حثلين ويكيبيديا

صرف راتب برنامج حافز 1444 والتسجيل والموعد

التعليقات

اترك تعليقاً