التخطي إلى المحتوى

عبير الصغير من هي (Wikipedia) حفيدة الراحلة نعيمة الصغير
عبير الصغير من هي (Wikipedia)

الفنانة عبير الصغير من هي (Wikipedia) من مواليد 15 مارس 1956م, وهى حفيدة الفنانة الراحلة نعيمة الصغير ، و التى ورثت منها حبها الشديد للفن والتمثيل, حيث قامت بتقديم عدد كبير من الادوار بالمشاركة مع كبار النجوم, كما انها قدمت ادوار ثانوية فى الثمانينات والتسعينات فى القرن الماضى, وايضا حظيت بفرصة للتمثيل بادوار عديدة بالمسرح ولكنها لم تحظى بشهرة واسعة كجدتها الراحلة.

عبير الصغير من هي (Wikipedia)

ومن ابرز الاعمال الفنية التى شاركت بها عبير الصغير من خلال فيلم “مجانين على الطريق عام “١٩٩١ و”سفاح فى مدرسة المراهقات” ١٩٩٢ و”البحر بيضحك ليه ١٩٩٥ وفيلم “الغرقانة” عام ١٩٩٣, فيلم خالي من الكوليسترول وفيلم ستاكوزا مع النجم الراحل أحمد زكي.

ولدت الراحلة نعيمة الصغير في مدينة الاسكندرية يوم 25 ديسمبر عام 1931, وكانت ذات شخصية مميزة من ناحية الوجه والصوت, شاركت بعدد كبير من الاعمال الفنية ذات الطابع الكوميدى, وحظيت بشهرة واسعة بعدما قدمت دور الحماة الشديدة كما فى فيلم الشقة من حق الزوجة, وفيلم لك يوم يا بيه, وغيرها من الاعمال التى سلطت عليها الاضواء من خلالها والتى نجحت نجاحا كبيرا بها, واستطاعت تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة.

نعيمة الصغير منذ انطلاقها فى المجال الفنى, وهى كانت تسعى لتحقيق حلمها فى الغناء, فكانت تريد ان تكون مطربة, وسرعان ما تحقق حلمها والهدف التى تسعى اليه وجسدت دور المطربة فى اول عمل سينمائى لها من خلال مشاركتها بفيلم “اليتيمتان” عام 1948.

وتطرقت نعيمة للعمل كـ ممولوجست بالمشاركة مع زوجها محمد الصغير, وعملا معا فى فرقة ابراهيم حمودة وفى فرقة اسماعيل يس.

حظيت نعيمة الصغير بشهرة واسعة وسلطت عليها الاضواء بسبب ادوار الشر التى قدمتها فى السينما المصرية, وتوفيت يوم 20 أكتوبر عام 1991 عن عمر يناهز 60 عامًا.

شاهد أيضًا:

  1. تعرف علي منى الشقاقي ويكيبيديا (من هي wiki)
  2. أمل الشهراني مديرة عمليات أرامكو من هي ؟
  3. تعرف علي من هي مريم بنت حمدان بن زايد
  4. سناب شوق الهادى.. من هي طليقة بدر خالد الماص؟
  5. آشلي بنت بايدن من هي ؟.. صور ومعلومات جديدة

التعليقات

اترك تعليقاً