التخطي إلى المحتوى

من هي مريم بنت حمدان بن زايد
من هي مريم بنت حمدان بن زايد

من هي مريم بنت حمدان بن زايد ويكيبيديا (بالإنجليزية: Maryam bint Hamdan bin Zayed) ، تحمل الجنسية الإماراتية ، شغلت عدة منصاب ، نتعرف عليها و علي تفاصيل الوفاة و عمرها حتى 2020 ، كما نذكر لكم معلومات تكشف لأول مرة عنها ، و ذلك في التقرير التالي.

من هي مريم بنت حمدان بن زايد ويكيبيديا

من مواليد عام “1918 “، رحلت عن عالمنا عن عمر يناهز الـ”98 عامًا” ، هي الشيخة مريم بنت حمدان بن زايد ، كانت متزوجة من الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان ، و لم تنجب منه.

وفاة مريم بنت حمدان بن زايد

رحلت عن عالمنا في يوم الخميس الموافق 5 من شهر نوفمبر عام 2020 ، وتقدم لنعى الراحلة عدد من كبير من السادة المسؤوليين في الوطن العربي ، علي رأسهم: معالي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ، معربًا عن خالص تعازيه للراحلة ، داعيًا لها بالرحمة و المغفرة.

من هو والد مريم بنت حمدان بن زايد

يشار إلي أن والد الراحلة الشيخة مريم بنت حمدان بن زايد،  هو الشيخ حمدان بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن ذياب بن عيسى بن نهيان آل نهيان ، من مواليد عام 1881 ، و الذي أتم الحكم عام 1912 ،  بعد اغتيال أخيه طحنون بن زايد بن خليفة آل نهيان ، و الذي عُرف عنه الكرم والعطاء الكبيرين.

من هو زوج مريم بنت حمدان بن زايد

زوجها هو الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن ذياب بن عيسى بن نهيان آل نهيان ، من مواليد عام 1905 ورحل عن عالمنا في سنة 1985 ميلادي ، يُعد من الأسرة الحاكمة في إمارة أبوظبي ، توفي بسبب معاناته مع مرض “السل”، يعتنق الديانة “الاسلامية”، والدته هي “سلامة بنت بطي بن خادم بن نهيمان القبيسي”، و أخيه هو “شخبوط بن سلطان بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن ذياب بن عيسى بن نهيان آل نهيان”.

و إلي هُنا نكون قد تعرفنا علي معلومات حول مريم بنت حمدان بن زايد ، كما تطرفنا للحديث عن زوجها و عن والدها الراحل ، و كذلك النسب وعمرها الحقيقي وغيرها من المعلومات.

شاهد أيضًا: تعرف علي آشلي بنت بايدن من هي ؟.. صور ومعلومات جديدة لا تعرفها

التعليقات

اترك تعليقاً