التخطي إلى المحتوى

عبداللطيف حمد الجبر السيرة الذاتية | معلومات هامة وتفاصيل عن حياته

عقب وفاة الشيخ عبداللطيف حمد الجبر اليوم الأربعاء، ضجت مواقع التواصل بالتساؤلات حول من هو وكل المعلومات المتعلقة به، نظرا لكونه من الشخصيات البارزة في المملكة العربية السعودية.

وقد أثار خبر وفاته صدمة كبيرة لرواد مواقع التواصل في كل مكان، وقد توفى الشيخ عبد اللطيف بن حمد الجبر اليوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر 2023 والذي يوافق هجرياً تاريخ 7 جمادي الآخرة 1445.

وفاة الشيخ عبداللطيف حمد الجبر

وقد أعلن الخبر ابن اخيه ناهض محمد الجبر عبر حسابه الشخصي على منصة التواصل “X” أو تويتر سابقاً، وجاء في منشوره:

“انتقل إلى رحمة الله تعالى، العم الشيخ عبد اللطيف الجبر، نسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع فضله ورحمته، وأن يسكنه فسيح جناته”

وعن سبب الوفاة، فلم يتم الكشف عن أي تفاصيل دقيقة حول هذا الأمر حتى هذه اللحظة من قبل أي جهات موثوق بها أو مصادر مقربة من الراحل.

عبداللطيف حمد الجبر | السيرة الذاتية

عبداللطيف حمد الجبر

ويشار إلى أن عبد اللطيف الجبر من مواليد سنة 1937 ميلادياً، ولد في تاريخ 23 أغسطس والذي يوافق 15 جمادي الآخرة من عام 1356 هجرياً، أي انه توفى عن عمر يناهز 86 عاماً.

الراحل متزوج ولديه 8 أبناء، وهو من مدينة الإحساء التابعة للمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، حيث جنسيته، كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة الجبر التجارية.

والتي يمتلكها معه شقيقه الشيخ عبد العزيز ومحمد، ويعد من أبرز رجال الأعمال في المملكة وهو من أعمدة عائلة الجبر التجارية التي أسسها الشيخ حمد الجبر، حيث انه الابن الرابع له.

وكان قد تولى رئاسة مجلس إدارة البنك العربي لما يزيد عن 10 سنوات، وهو من البنوك البارزة في السعودية، كما انه من الجيل الثاني من العائلة التي تعد من أهم مالكي البنك.

عبداللطيف حمد الجبر
عبداللطيف حمد الجبر

وبعد 31 عامًا قضاها في خدمة البنك، قرر الابتعاد عن إدارته، وهو البنك الذي أسسه في عام 1980 بستة فروع فقط ورأسمال لا يتجاوز 150 مليون ريـال.

ترك رجل الأعمال والشخصية الاقتصادية الوطنية البارزة وراءه تاريخاً عريقاً، وذلك بفضل جهوده الرائدة، نجح البنك في التوسع إلى 425 فرعًا ومركزًا، مع تضاعف رأس المال مائة مرة عندما بدأ مسيرته الاقتصادية.

لا يقتصر إرثه على النجاح المالي فقط، بل امتدت تأثيراته إلى الخدمة العامة حيث تم اختياره عضوًا في مجلس الشورى لدورتين متتاليتين، وشغل عدة مناصب في شركات القطاع الخاص.

قد يهمك أيضا: مصطفي بولعيد قائد ثوري جزائري.. معلومات عن حياته ووفاته

جاء تكريمه من المنظمة العالمية للسلام والازدهار الدولي في عام 2015 نظير أعماله الخيرية والإنسانية، ليكون بذلك أول سعودي يحصل على هذه الجائزة العالمية.

حفل تسليم الجائزة أُقيم في مقر البرلمان البريطاني، حيث استلمها وسط تكريم كبير واعتراف دولي بتأثيره الإيجابي، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

التعليقات

اترك تعليقاً