التخطي إلى المحتوى
صالون فاتن متولي في بورسعيد وأمسية لشعراء الصعيد
صالون فاتن متولي

أقام صالون الشاعرة فاتن متولي أمسية شعرية ناجحة لأدباء الصعيد.

حضر الأمسية الشعراء والمبدعين.

  • مدثر الخياط.
  • عبد الحافظ بخيت متولي.
  • احمد الشافعي.
  • نعيم الاسيوطي..

ودائما ما يقيم صالون الشاعرة فاتن متولي عضو مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد الكتاب ورئيس فرع رابطة الزجالين وكتاب الأغاني ببورسعيد.

دائما يقيم  الأمسيات الشعرية الناجحة وينفتح على الأقاليم والمحافظات، وهو صالون ثقافي أدبي له كينونته الخاصة ويحضره كبار ادباء بورسعيد.وبدعم روحي ومعنوي ومادي من رجل الاعمال الجميل محمد ثابت زوج الشاعر القديرة فاتن متولي.

وفي أمسية هي الأروع من نوعها لأدباء أسيوط وسوهاج ننشر لكم التفاصيل الكاملة للصالون.

وكتب عبد الحافظ بخيت على صفحته يقول:

من الرحلات التي استمتعت بها

من الرحلات التي استمتعت بها بما تحمل من دفء إنساني وعطاء ثقافي وفكري رحلة بورسعيد بصحبة معالي المستشار الحبيب الأستاذ مدثر الخياط الخياط والأديب الكبير الأستاذ نعيم الأسيوطي  والأديب الكبير الأستاذ أحمد احمد الشافعى والدعوة الكريمة من الشاعرة المبدعة الأستاذة فاتن متولي حسانين للمشاركة في صالون فاتن وإقامة ليلة أدبية ممتعة وعلي هامش الندوة زرنا منطقة المسلة حيث يحلق الحمام بشكل بديع وكأنه يرسم لوحة فنيه وذلك بصحبة الأستاذة فاتن وزوجها الخلوق المثقف الأستاذ محمد ثابت ثم زيارة إلي متحف النصر ذلك المتحف الذي يحمل تاريخ مصر العسكري في العصر الحديث ويخلد شهداء مصر ثم زيارة إلي المطرانية في بورسعيد وجولة في أروقة المطرانية وحوار متميز مع نيافة المطران الخلوق المثقف الهادئ الجميل ثم ليلة إبداعية شارك فيها مبدعو بورسعيد

كل الشكر والتقدير للشاعرة الكبيرة الأستاذة فاتن متولي وزوجها الرائع المثقف الوطني الأستاذ محمد  ثابت لما بذلاه من جهودك وحسن استقبال وكرم الضيافة وهذه بورسعيد العظيمة بأهلها.

كتب احمد الشافعي يقول:

من الرحلات التي أشبعت القلب والعقل

عدنا بسلامة الله مساء أمس من بورسعيد بعد واحدة من الرحلات التي أشبعت القلب و العقل و الروح بما حملته من دفء إنساني وعطاء ثقافي وفكري رغم إرهاق السفر الطويل بصحبة معالي المستشار الحبيب الاستاذ مدثر الخياط والاديب الكبير الأستاذ عبدالحافظ بخيت متولى  والأديب الكبير الأستاذ نعيم الأسيوطي والدعوة الكريمة من الشاعرة المبدعة الأستاذة فاتن متولي حسانين للمشاركة في صالون فاتن وإقامة ليلة أدبية ممتعة بمكتبة حى الضواحى ببورسعيد وعلي هامش الندوة زرنا منطقة المسلة المواجهة لمبنى المحافظة حيث يحلق الحمام بشكل بديع وكأنه يرسم لوحة فنية وذلك بصحبة الأستاذة فاتن وزوجها الخلوق المثقف الأستاذ محمد ثابت ثم زيارة إلي متحف النصر ذلك المتحف الذي يحمل تاريخ مصر العسكري في العصر الحديث ويخلد شهداء مصر ثم زيارة إلي المطرانية في بورسعيد وجولة في أروقة المطرانية وحوار متميز مع نيافة المطران الخلوق المثقف الهادئ الجميل وعقب زيارة المطرانية تناولنا وجبة غداء فاخرة جدا في أرقى المطاعم ببورسعيد.. وعند عودتنا لمكان الإقامة تركنا هموم العام وذهبنا إلى البحر لمدة ساعتين .. ثم ليلة إبداعية شارك فيها مبدعو بورسعيد

كل الكلمات تعجز عن التعبير عن الشكر والتقدير للشاعرة الكبيرة الأستاذة فاتن متولي وزوجها الرائع المثقف الوطني الأستاذ محمد  ثابت لما بذلاه من جهود وحسن استقبال وكرم الضيافة وهذه بورسعيد العظيمة بأهلها

أما مدثر الخياط فكتب يقول:

كانت الأمسية الأدبية الرائعة

كل التحية والشكر والتقدير الشاعرة الكبيرة فاتن متولى عضو مجلس اتحاد كتاب مصر ورئيسه رابطة الزجالين وكتاب الأغانى ببورسعيد مؤسسة صالون فاتن متولى الثقافى .على دعوتهم الكريمة وكرم ضيافتهم وحسن استقبالهم والإدارة والتنظيم فى الأمسية الأدبية التي أقيمت بمكتبة حي الضواحى ببورسعيد حيث التقينا أنا والشاعر والناقد الكبير عبد الحافظ بخيت رئيس النادى المركزي بسوهاج والأديب الكبير والمخرج المسرحي نعيم الأسيوطى والشاعر والناقد الكبير أحمد الشافعى  بشعراء بورسعيد  فى أمسيه أدبيه رائعة .بعد جولة جميله اصطحبتنا فيها الشاعرة الكبيرة فاتن متولى وزوجها الكريم صديقي العزيز الخلوق المضياف رجل الأعمال الحاج محمد ثابت حيث زرنا ميدان المحافظة ومتحف النصر حيث تاريخ مصر العسكري الذي افتتحه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ١٩٥٦ ويضم العديد من اللوحات التذكارية عن حرب ٥٦  وعن انتصار حرب أكتوبر٧٣ والعديد من اللوحات الوطنية التي تبين قوة مصر العسكرية الآن  وجاهزيتها للدفاع عن الوطن ضد أعداء الوطن فى أى وقت   .ثم زياره إلى مطرانية ببورسعيد .وكان فى استقبالنا السيد رئيس المطرانيه المثقف الكبير. وعدد من رجال الدين المسيحى فى لقاء جمعه الحب والأخوه. ودار حوار عن الثقافه والشعر والأدب واختتم اللقاء بالمطرانيه بإلقاء قصيدتى الوطنية (رساله الى أخى على خط النار)التى تبين الحب والأخوة بين أبناء الوطن الواحد مسلمين ومسيحيين و التي  أعجب بها السيد المطران والحاضرين. ثم كانت زيارة إلى البحر ثم  كانت الأمسية الأدبية الرائعة التي ألقيت فيها عدد من القصائد (بورسعيد قالت محال) عن انتصار حرب ٥٦ وشهداء وأبطال المقاومة وكان من المصادفة وجود ابن الشهيد السيد عسران التى ذكرته فى القصيدة. ثم قصيدة (فوقنى ) و(رسالة إلى سيئة السمعة)و(هدية عيد الحب)

    مدثر الخياط

رئيس نادى الأدب

المركزى لأسيوط

نعيم ا لاسيوطي كتب يقول

شاركنا في ليلة إبداعية جميلة

بورسعيد الباسلة

بدعوة كريمة من صالون الشاعرة المبدعة الأستاذة/ فاتن متولي حسانين  للمشاركة في إقامة ليلة أدبية ممتعة بصحبة إخوتي وأحبتي الكرام الشاعر والناقد الكبير/ عبد الحافظ بخيت متولى رئيس نادي الأدب المركزي بسوهاج والشاعر المستشار/ الأستاذ مدثر الخياط وتوأم روحي الشاعر/ احمد الشافعى وعلى هامش الندوة زرنا منطقة المسلة حيث يحلق الحمام بشكل بديع وكأنه يرسم لوحة فنيه ثم زيارة إلي متحف النصر الذي يحكي تاريخ مصر العسكري في العصر الحديث ويخلد شهداء مصر عبر السنوات الماضية بدءا من ٥٦ وحتى الآن.. ثم زيارة مطرانيه بورسعيد والحوار الراقي مع المطران الخلوق والجميل وعقب زيارة المط رانية تناولنا وجبة غذاء فاخرة جدا في أرقى المطاعم ببورسعيد.. وعند عودتنا لمكان الإقامة تركنا هموم العام وذهبنا إلى البحر لمدة ساعتين.. وفي المساء شاركنا في ليلة إبداعية جميلة مع مبدعو بورسعيد الكبار.

كل الشكر والتقدير للشاعرة الكبيرة الأستاذة فاتن متولي وزوجها الرائع المثقف الوطني الأستاذ محمد  ثابت لما بذلاه من جهود وحسن استقبال وكرم الضيافة في بلدنا الثاني بورسعيد الباسلة.

من شعراء بورسعيد الذين حضروا الامسية ونواحيها، ابراهيم حسان، محمد السعيد، اسامة عبد العزيز. وقدمت الامسية عبير عبد السلام.

صالون فاتن متولي صالون فاتن متولي صالون فاتن متولي صالون فاتن متولي صالون فاتن متولي صالون فاتن متولي صالون فاتن متولي صالون فاتن متولي صالون فاتن متولي صالون فاتن متولي صالون فاتن متولي

صالون فاتن متولي
صالون فاتن متولي

صالون فاتن متولي صالون فاتن متولي

قد يهمك أيضا

العيد القومي لمحافظة بورسعيد.. تحتفي به النقابة الفرعية لاتحاد الكتاب بالشرقية

نادي ادب امواج ببورسعيد يدعوكم لحضور ندوته الاسبوعية اليوم الجمعة

 

التعليقات

اترك تعليقاً