التخطي إلى المحتوى

سناء منصور ويكيبيديا | من هي | السيرة الذاتية | Sana Mansour

من هي سناء منصور السيرة الذاتية ويكيبيديا (بالإنجليزية: Sana Mansour)، هي إعلامية مصرية، تقيم في محافظة القاهرة، تعمل حاليًا لصالح قناة “دي أم سي”.

من هي سناء منصور السيرة الذاتية ويكيبيديا

Sana Mansour تحمل الجنسية المصرية، من مواليد يوم 12 من مايو عام 1941 ميلاديًا، أي أنها تبلغ من العمر 80 عاماً أعتباراً من سنة 2021، تعمل في مجال الإعلام، حيث تقدم برنامجاً تلفزيونيًا يحمل عنوان “برنامج السفيرة عزيزة” و الذي يتم إذاعته عبر فضائية قناة “دي إم سي” ويشاركها في تقديم البرنامج 5 إعلاميات آخرون هم (جاسمين طه زكي وشيرين عفت ونهى عبدالعزيز ورضوى حسن وسالي شاهين)، وهو برنامج يتحدث عن المرأة و دورها في المجتمع و يناقش الأمور الأسرية بشكل مميز.

في عام “1961” تخرجت من جامعة القاهرة عن قسم الصحافة و الإعلام، واستطاعت أن تنال شهادة الليسانس في الآداب.

وبعد تخرجها، استطاعت أن تقدم العديد من البرامج التلفزيونية في مختلف القنوات الكبري نذكر منها (“الكاميرا تفكر”، و”أوسكار”، و”الظل الأحمر”، و”الاحتياط واجب”، و”قبل المدرسة”، و”أبجد هوّز”).

شغلت عشرات المناصب خلال مسيرتها نذكر منها (رئيسة قطاع القنوات الفضائية لصالح الهيئة الوطنية للإعلام “ماسبيرو” خلال الفترة من عام 1995 وحتى عام 2001، كما عملت كـ”نائبة” لصالح رئيس الإذاعة المصرية في الهيئة، كما عملت في المنصات التالية (رئيسة شبكة الشرق الأوسط، ونائبة لرئيس الشبكة ذاتها، ومديرة عامة للبرامج الفنية، ومديرة لإدارة البرامج الخفيفة والمنوعات، ومذيعة) لصالح “إذاعة الشرق الأوسط”.

كما عملت في مجال الصحافة الإلكترونية والورقية لصالح “”وكالة أنباء الشرق الأوسط” خلال الفترة من 1962 وحتى عام 1967، كذلك عملت لصالح “إذاعة مونت كارلو” بفرنسا من عام 1972 وحتى عام 1976 ميلاديًا.

اقرأ أيضًا: 10 معلومات لا تعرفونها حول مغني الراب ويجز ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية | Wegz

وإلي هُنا نكون قد وصلنا إلي نهاية المقال، و الذي كشفنا لحضراتكم من خلاله، معلومات لا تعرفونها حول الإعلامية القدرية سناء منصور، كما تطرفنا للحديث عن عمرها و جوانب من السيرة الذاتية التي سجلت العديد من المعدلات البحثية في جوجل خلال الساعات الماضية.