التخطي إلى المحتوى
سمير يزبك الفنان اللبناني من هو ومعلومات عن أعماله الفنية

سمير يزبك، كثيرين من الفنانين اللبنانيين الذي رحلوا عن عالمنا، القليل منه الذي يذكره الناس والتاريخ، والبعض منهم تدوم أعمالهم طويلا، وتخلد اسمهم على الساحة الفنية، وبرغم وفاة الفنان إلا أن أعماله مازالت تعيش بيننا، والدليل على ذلك أننا نكتب عنه الآن.

كم عاش سمير يزبك

سمير يزبك هو مغني لبناني، ولد في بلدة رمحالا بجبل لبنان عام 1939. بدأ مسيرته الفنية عندما كان في السادسة عشرة من عمره، حيث تميّز في تقديم جميع ألوان الغناء اللبناني وأصبح رمزًا لفن الموال الميجانا والعتابا. قدّم سمير الكثير من الأغاني والمواويل خلال حياته المهنية التي استمرت لعدة عقود، وشارك في العديد من الفعاليات الفنية مثل مسرحية “موسم العز” عام 1960 والاستعراض الفني “ميجانا” عام 1974، وأيضًا فيلم “الصحفية الحسناء” عام 1977. وتوفي بتاريخ 22 أغسطس عام 2016.

 سمير يزبك

موهبة سمير يزبك الفنية

سمير يزبك هو مغني لبناني أصبح شهيراً في عالم الغناء العربي بفضل صوته الجميل وأدائه الفني المتميز. بدأ يزبك حياته المهنية الفنية في ستينيات القرن الماضي، وفي سبعينيات القرن الماضي أصبح رمزًا لفن الموال والعتابا في لبنان. وتميز بتقديم ألوان مختلفة من الغناء اللبناني، وكان له إسهام كبير في تطوير هذا الفن.

سمير يزبك

مشواره الفني الطويل

لقدم يزبك العديد من الأغاني الشهيرة خلال حياته المهنية التي استمرت لعدة عقود، وكان له دور كبير في تأسيس صناعة الفن في لبنان والعالم العربي. ومن أشهر أغانيه “يا أعند حلوة بالحي” و”هزي محرمتك هزي” و”طلت أم عيون السود” و”دخلك يا شال” و”ويلي من حبن” و”خدني معك” و”موجوع صرلي سنين” وغيرها الكثير.

تُوفّي سمير يزبك في 22 أغسطس عام 2016، لكن صوته وأعماله الفنية لا تزال تحظى بشعبية كبيرة في الوطن العربي حتى اليوم.

سمير يزبك

أعمال سمير يزبك الفنية

العنوان السنة
“يا أعند حلوة بالحي” 1966
“هزي محرمتك هزي” 1973
“طلت أم عيون السود” 1974
“دخلك يا شال” 1976
“ويلي من حبن” 1980
“خدني معك” 1985
“موجوع صرلي سنين” 1991
“كانت صغيرة” 1997
“الزينة لبست خلخالها” 2003
“اسأل علي الليل” 2010
“دقي يا ربابة” 2015

ومن الأغاني التي تم طرحها بعد وفاة سمير يزبك:

العنوان السنة
“يا سيدي” 2018
“حبيبي وحبيتي” 2019

هذه بعض الأغاني الشهيرة التي قدّمها سمير يزبك خلال حياته المهنية وبعد وفاته. يمكن إضافة المزيد من الأغاني في حال توفرها.

وبذلك نكون قدمنا للقاري العربي، نبذة عن فنان أصيل، له قصة تحكي عنه، قدم لنا أعمال خالده، خلدت اسمه بيننا ابد الدهر، وهو الفنان اللبناني الأصيل سمير يزبك.

قد يهمك أيضا

شيرين عبد الوهاب تحتفل بعيد ميلاد حسام حبيب.. تفاصيل الحفل

ميرهان حسين الفنانة المصرية وملف كامل عنها واهم واخر اخبارها

من هو اسموديوس؟ Who is Asmodeus

التعليقات

اترك تعليقاً