الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سبب وفاة صلاح الحجيلان المحامي السعودي وأهم المعلومات عنه ويكيبيديا

كشفت وسائل إعلام سعودية، عن وفاة المحامي المعروف صلاح الحجيلان، يوم الجمعة 21 مايو 2021، وننشر لكم السيرة الذاتية له عن ويكيبيديا.

وحسب المصدر المحلي “المرصد”، كشفت أن وفاة صلاح الحجيلان (في ذمة الله) عن عمر يناهز الـ81 عامًا في مدينة الرياض.

من جانبها قالت مصادر أخري، أن الحجيلان، توفي بشكل طبيعي منوه أنه كان لا يعاني من أي أمراض.

المحامي صلاح الحجيلان ويكيبيديا

درس الحجيلان في كلية الحقوق بجامعة القاهرة وتخرج من الجامعة عام 1962م، ونال شهادة الماجستير في تخصص العلاقات عن جامعة كالفورنيا الدولية سنة 1968م، وبعد الاكتفاء من مسيرته الدراسية، دشن مكتبه خاصة به سنة 1967م.

علاوة علي ذلك، فإن الراحل صلاح الحجيلان هو مؤسس شركته القانونية الواقعة بالرياض سنة 1967م، وتصنف علي أنها واحدة من ضمن أهم  شركات  القانون في المملكة العربية السعودية، كما أنها شركة متميزة في المنطقة.

ونجح الحجيلان في تدشين مكتب خاص به لمتابعة أعمال المحاماة وتأسس في سنة  1968م، ويُعتبر الراحل أول من أقام في المملكة صداقة وتعاون وشراكة مع أبرز بيوت المحاماة الدولية والعالمية، ويشمل مكتبه في مدينة  الرياض و جدة ما يقارب الـ32 أستاذاً ومحامياً من العرب والغرب.

من هي زوجة صلاح الحجيلان

تزوج الراحل صلاح الحجيلان، خلال بدايته مع المحاماة، وله من الأبناء 4 أطفال وهم: حسام، سلطان، فارس وحنين، ويشرفون علي مكتب والدهم في الرياض حاليًا، بجانب تفوقهم بالخبرة لعدة أعوام في المملكة وبريطانيا.

كما أن الراحل وقع اتفاقية تعاون استراتيجي برفقة المكتب البريطاني فريشفيلد، الذي يُعد من أهم مكاتب المحاماة المرموقة دوليًا، والتي تهدف إلي تعميق التعاون المتبادل في تخصص الاستشارات القانونية وتصحيح الدعاوى المشتركة بالداخل والخارج علي الصعيد القضائي أو التحكيمي.

وفي سنة 2004م، أمر خادم الحرمين الشريفين الراحل “الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود”  أن يحصل المحامي الحجيلان، على لقب وسام ملكي بريطاني رفيع المستوي والمعروف باسم “رتبة قائد فخري من الدرجة الممتازة في الأمبراطورية البريطانية”، بعد أن وافق علي ذلك بنفسه.