التخطي إلى المحتوى

من هو صلاح الحجيلان ويكيبيديا السيرة الذاتية
صلاح الحجيلان ويكيبيديا

المحامي والمستشار القانوني صلاح الحجيلان ، حديث مقال اليوم الذي من خلاله، سنتعرف عن عديد النقاط، التى تتعلق به لاسيما في ظل وجود كمية بحث كبيرة عبر محركات المواقع الإلكترونية المختلفة، وفي ظل ما كان يتمتع ب به من شعبية كبيرة في المملكة العربية السعودية، لأزال الراحل عن عالمنا في أذهان وقلوب الكثير من أبناء وطنه، وبالحديث عنه تتيح لكم” كايرو تايمز “بعض المعلومات الهامة عنه، من خلال السطور القادمة فتابعونا.

من هو صلاح بن إبراهيم الحجيلان ويكيبيديا

هو محامي ومستشار قانوني سعودي الجنسية، يحمل في سجله المهني الكثير من الإنجازات، حيث تم تكريمه في عدة مناسبات بداخل المملكة العربية السعودية، وهو من مواليد المملكة العربية السعودية وبالتحديد في عام 1942م، ويعتنق الحجيلان الديانة الإسلامية، كما انه مؤسس شركة الحجيلان للمحاماة والاستشارات القانونية وسبق وان شغل عديد المناصب المختلفة، حيث كانت أول وظيفة مهنية له، حين عمل مستشار في شعبة الخبراء في عهد الملك فيصل، ثم عمل كقاضي في ديوان المظالم في قضايا الرشوة والتزوير، ومن ثما منحه الملك فيصل رخصة المحاماة.

ليبدأ بعد ذلك في مزاولة عمله في المحاماة، حين قام بفتح أول مكتب محاماة له في فترة السبعينيات، وبالتحديد عقب حرب أكتوبر 1973، وهو المكتب الذي شهد علي انطلاق بوادر نجاحه في عمله المهني، يذكر أنه استطاع أن يحقق كل ما كان يرغب به في مهنة المحاماة، بالرغم من تعرضه إلى الكثير من التحديات والعقبات المختلفة، ولكن بفضل قدراته المهنية تمكن في التغلب علي كل العقبات التي واجهها.

ابرز تصريحات الأستاذ صلاح بن إبراهيم الجحيلان

وبما انه كان من الشخصيات التي تتمتع بالحكمة العالية، كذا قدرات ذهنية مميزة جعلت منه اشهر المحامين في السعودية والوطن العربي، كانت له الكثير من اللقاءات التلفزيونية، وخلال لقاء تلفزيوني في حقبة التسعينات، رصدنا لكم بعض تصريحاته والتي كانت علي النحو التالي:

  • الإحساس بالعدل من اهم ما يمكن التعويل عليه في حياة البشر.
  • ثقة الناس بالقضاء هامة جدا وثقة الناس بالحكم مستمدة من ثقتهم بالقضاء.
  • المواطن يجب أن يعي عدة جوانب أن الدولة تقف بجانبه وليست ضده.
  • تذكير المواطن بالواجبات يصاحبه تذكير أيضا بالحقوق.
  • لم أراء تشريع في هذا البلد يفرض علي الناس واجبات معينة إلا في مقابل حقوق.
  • المواطن يجب أن يعلم حقوقه لأنه بطبيعة الحال يعلم واجباته.

وأضاف الراحل خلال احدي مقابلته التلفزيونية السابقة، أن مهمة  إيصال ما ذكره من تصريحات، تضاف إلى مهام الأعلام والجهات المعنية بذلك الاختصاص.

كم عمر صلاح الحجيلان

ولد الراحل عن عالمنا في عام “1942” وتواصل عطاؤه منذ ذلك التاريخ إلى حين وفاته، حيث شهدت وفاته حالة كبيرة من الحزن داخل المجتمع السعودي، واعرب كبار الشخصيات بالمملكة والوطن العربي عن حزنهم البالغ في فقدانه، وتمني الملايين من أبناء شعبه أن يتغمده الله بواسع رحمته، وبالحديث عن عمره نجد انه ودع عالمنا عن عم يناهز الواحد الثمنون عاما، بعدما توفي في الموافق 21-5-2021 بعد مسيرة ملئية بالنجاح والتميز.

الحالة الاجتماعية صلاح الحجيلان

وفي هذا السياق نجد انه “متزوج” ولكن لن تتوفر لدينا أي معلومات تتعلق بزوجته، والجدير بالذكر أن لديه من الأبناء اربعه أبناء وهم “حسام، وسلطان، وفارس وحنين”.

سبب وفاة صلاح بن إبراهيم الحجيلان

وبالحديث عن سبب وفاته، وهو الأمر الذي كان محط اهتمام عدد كبير من الأشخاص المحبين له، نجد أن وفاته جاءت بشكل طبيعي لاسيما في ظل عدم معاناة الراحل من أي أمراض.

إقراء أيضا:الراتب السعودي بعد خصم التأمينات شرح وافي وكافي لنسبة الخصم للرواتب في السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً