التخطي إلى المحتوى

رابط فحص 700 شيكل للمتضررين من كورونا
رابط فحص 700 شيكل للمتضررين من كورونا

رابط فحص 700 شيكل للمتضررين من كورونا..أعلنت وزارة العمل الفلسطينية ميعاد صرف مساعدات إلى 68 ألف عامل من المتضررين من وباء كورونا وميعاد الصرف هو الأحد القادم تأتى المساعدات مقدمة من البنك الدولي وسوف يتم منحها إلى نهاية السنة على 7 دفعات والدفعة الواحدة تشمل 10 ألاف عامل لجميع الأقاليم .

رابط فحص 700 شيكل للمتضررين من كورونا

وبدون توضيح آليات توزيعها على الأقاليم وطريقة التحديد كان الأمر غير واضح بشان ما إذا كان قطاع غزة فى تلك الأقاليم أم لا والنسبة الخاصة بها خصوصا أن قبل هذا حدث أن وزعت صندوق وقفة عز فكان حصة قطاع غزة 5 ألاف عامل فقط من عدد 40 ألف العدد الكلى للمساعدات .

قطاع غزة يعانى من أوضاع صعبة للغاية من الناحية الاقتصادية والمعيشية من جراء الحصار المفروض على قطاع غزة وزيادة إلى ذلك موجة وباء كورونا إضافة إلى ذلك تهميش حكومة رام الله لاحتياجات مواطنين قطاع غزة واستمرار العقوبات على قطاع غزة .

سامى العمصى رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال بين ان منذ انتشار فيروس كورونا قامت السلطات الفلسطينية بتشكيل صندوق وقفة عز من اجل مساعدة عمال الضفة وقطاع غزة فى الدفعة الأولى وتم توزيع 40 ألف مساعدة بنسبة 700 شيكل للعامل نسبة الضفة الغربية وصلت 35 ألف عامل ونسبة قطاع غزة وصلت 5 آلاف عامل حصرا .

وأكمل العمصى فى تصريح صحفي له أن المتوسط لدخل العامل فى الضفة الغربية وصل إلى 500 شيكل وعلى نحو أخر المتوسط لدخل العامل فى قطاع غزة 35 شيكل ومن المقرر أن يتم منح قطاع غزة 40 فى المائة من الأموال المقدمة للحكومة من الجهات المانحة.

العمصى اتهم السلطات الفلسطينية بمعاملة قطاع غزة بالعنصرية والتمييز وتساءل العمصى ماهو الدافع لدى الحكومة لمعاملة قطاع غزة هذه المعاملة .

تابع أيضًا: