التخطي إلى المحتوى

دعاء ليلة النصف من شعبان عن دار الإفتاء الدعاء الأصلي
دعاء النصف من شعبان

دعاء ليلة النصف من شعبان عن دار الإفتاء الدعاء الأصلي

شعر شعبان هذا الشهر العظيم الذي يسبق قدوم الشهر المبارك شهر رمضان هذا الشهر بينا في حياته به عظمات وتجليات كثيرة جدا ومن أجمل ما في هذا الشهر هو دعاء ليله النصف من شعبان هذه ليله المباركة التي يجب أن نعمل عليها واليها ونسعى إليها من الآن حتى نكون من الناجين ومن التائبين ومن المقبلين عند الله سبحانه وتعالى.

 

وفي دعاء ليله النصف من شعبان الخير كله والرزق كله وطرد الشياطين وطرد الفقر من المندل وترض عاشت من المنزل والمباركة مباركه الجسد وبركه الروح والتطهر وهذا هذا الدعاء دعاء عظيم جدا اذا تحدثت عنه نجد انه يسعى الإنسان من خلاله الى مناجاة رب العزة اللهم يا ذا المن ولا يمن عليه رب العزة سبحانه وتعالى العظيم ذا الجلال والاكرام يا ذا الطول والإنعام هذه الكلمات العظيمة التي يجب علينا ان نحفظها وان نرددها كثيرا في هذا الشهر وسوف ننشر لكم الدعاء كاملا هنا.

 

هو في هذا الشهر العظيم مستحب الصعب ومستحب الذكر ومستحب الطاعات لان العمل فيها بعشر بعشر حسنات الخطوة فيها إلى المسجد عظيمه جدا قراءه القران عظيمه جدا الصوم التقرب الى الله بالنفحات وبالطيبات يا الله يا كريم ويا جاري المستأجرين وأمان الخائفين اللهم ان كنت كتبتني عندك في ام الكتاب شقيا او محروما او مطروا او مضطرا علي في الرزق فمح اللهم من فضلك شقاوتي هذه جوانب من الدعاء العظيم الذي سوف ننشره كاملا لكم هنا.

 

دعاء ليله النصف من شعبان الدعاء المستجاب الدعاء المبارك عن دار الإفتاء المصرية هذا الدعاء الذي يمحو الله سبحانه وتعالى به الخطايا والذي يكتبنا من الصديقين ومن المتطهرين ومن الطائعين ومن التائبين ومن المستغفرين بالأسحار القائمين والصائمين والراكعين والساجدين والمصلين على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ومستحب أن نبدأ الدعاء بالصلاة على النبي الأمي وعلى اله وصحبه أجمعين ونختمه بالصلاة على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.

 

واليكم الصيغة الرسمية للدعاء ليله النصف من شعبان اللهم يا ذا المن ولا يمن عليها ذا الجلال والإكرام يا ذا الطول والإنعام لا اله الا أنت ظهر اللاجئين وجار المستديرين وأمان الخائفين اللهم ان كنت كتبتني عندك من في ام الكتاب سعيدا مرزوقا موفقا للخيرات .

 

 

 

فانك قلت وقولك الحق في كتابك المندل على لسان نبيك المرسل يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتابالهي بالتجلي الأعظم في ليله النصف من شهر شعبان المكرم التي يفرق فيها كل أمر حكيم ويبرم أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم وما لا نعلم وما أنت به اعلم انك أنت الأعز الأكرم وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم.

 

يجب علينا أن نستقبل هذا الشهر من بدايته بالتقرب الى الله والتوبة إليه والطاعات والصلوات والذكر والاستغفار.

 

محبب أيضا في هذا الشهر صيام يوم 13 وال 14 وال 15 من شهر شعبان ومن كل شهر عربي تسمى هذه الأيام أيام القمرية التي يكون فيها القمر مكتملا.

وثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصوم هذه الأيام القمرية وكل الصيام وكل الذكاء وكل الشكر وكل الطاعات وكل الصلوات والذكر وقراءه القران مستحبه كثيرا في الأشهر الحرم في هذه الأشهر العظيمة الجميلة التي نعيشها هذه الأيام.

 

وكما ذكرنا يستحب بدايه الدعاء بالصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم لان الصلاة على الرسول تزيل الهموم والصلاة على الرسول تفرج الجروب والصلاة على الرسول تمحي الخطايا والصلاة على الرسول لها فوائد عظيمه جدا فيجب علينا قبل بدايه الدعاء ان نصلي على المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم.

 

اللهم صل على احمد المنصور اللهم صل على المؤيد المنصور احمد كامل النور اللهم صل وسلم وبارك عليه ونتمنى من الله سبحانه وتعالى ان يعيد هذه الشهور وهذه الأيام المباركات علينا بالخير واليمن والإسعاد ونكون صائمين وطائعين وقائمين ومستغفرين لله سبحانه وتعالى وان يبلغنا شهر رمضان المعظم إن شاء الله.

 

كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين انك حميد مجيد.

 

وكل مسلم يجب عليه أن كان قد قصر في حق الله في الأيام العادية يجب عليه في هذه الأيام أن يتقرب إلى الله لان الحشر لان الحسنه فيها بعشره أمثالها فيجب علينا أن ندخر المزيد من الحسنات حتى تنفعنا يوم القيامة ونحن نقابل رب وجه كريم ونقابل الله سبحانه وتعالى بقلب سليم وبنيه سليمة وبأعمال كلها خيارات وكلها طاعات وكلها دعوات وذكر وطاعة.

فالمسلم الذي يريد ان يتقرب إلى الله سبحانه وتعالى يجب عليه أن يتذكر دائما الموت لان الموت والشيء الحقيقي الذي بيننا والحياة ما هي إلا وهم وهي مرحله اختبار فيجب علينا في هذه الحياة أن نجعلها جسر يوصلنا إلى الجنة ووصلنا للعمل الصالح وصلنا عباده الله لأحد الفرد الصمد الذي لم يتخذ صاحبه ولا ولد.

 

وان نحاسب أنفسنا قبل أن يحاسبنا الله وان نزن أعمالنا وان نرى كل نرعى الله ونرى حق الله في كل شيء ونتحر صدق ونتحرى الأمان ونتحرر طهر ونتحرر الحفاظ على أعراض الناس وعدم الكذب وعدم المشي بالنميمة ودائما نجعل كل خطواتنا كلها خير لله وفي الله أن شاء الله.

 

وإذا فعلنا ذلك نكون عبادا مؤمنين بالله موحدين به يا مؤمنين بالرسالة رسول الله صلى الله عليه وسلم وبالقران الكتاب الإسلام المنزل على رسول الإسلام النبي الأمي خاتم الأنبياء والمرسلين وان نكون قد أدينا حق الله علينا وصلينا ودكينا وصرنا وحجينا وتبنا الى الله ونستغفر الله الله سبحانه وتعالى في كل وقت وحين.

محبب دعاء النصف في الاوقات

ومحبب عند الدعاء أن نكون طاهرين وان نكون قد صلينا من الأفضل أن نصلي ركعتي لله ثم نستقبل القبلة ونكون على ذكر وطاعة وطهارة ونسال الله سبحانه وتعالى بالدعاء الذي يقول الله مياده المن ولا يمن عليه يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الطول والإنعام والى نهاية الدعاء الذي كتبناه لكم هنا وان يكرره أكثر من مره واحبذا لو قمنا هذه الليلة قيام هذه ليله النصف من شعبان محبب وقيام كل الليالي محبب الصلاة والناس نيام.

فمن صفات المسلم الحقيقي إفشاء السلامواطعام الطعام والصلاة والناس نيامهذه الصفات تجعل الإنسان يدخل الجنة بسلام الطريق الى الجنهبالذكر الطريق الى الجنة بالطاعة الطريق إلى الجنة بالصوم طريق إلى الجنة بالصدق الطريق إلى الجنة ممهد لكل مؤمن يرعى الله سبحانه وتعالى ويقيم فروضه ويفعل دائما الثواب والخير.

دعاء النصف من شعبان مكتوب

دعاء ليله النصف من شعبان عن وزاره الأوقاف ودار الإفتاء دعاء محبب دعاء مطلوب أن ندعو به ودائما ندعو الله سبحانه وتعالى أن يغفر لأمواتنا وان يوفقنا لما فيه الخير والصلاح ونتقبل صالح أعمالنا وان يتوب علينا وان يكتبنا عنده من الصديقين ومن الشهداء ومن أصحاب الدرجات الرفيعة في جنه الفردوس ونسكن الله سبحانه وتعالى من يده نبينا محمد صلى الله عليه وسلم جرعه لا نظما بعدها ابدأ وان يجمعنا برسولنا الحبيب على الحوض أن شاء الله حوض نبينا في الكوثر في جنه الفردوس.

دعاء النصف من شعبان

دعاء النصف من شعبان دعاء مكتوب عن دار الإفتاء كتبناها لكم ونشرناه لكم ونتمنى لكم التوفيق وندعو الله سبحانه وتعالى ان يغفر لأمواتنا وان يلحقنا بهم على خير وان يكتبنا عنده من الطائين والمتصدقين وان يبلغنا الله سبحانه وتعالى شهر رمضان المعظم.

 

قد يهمك أيضا

دعاء الزلزال الدعاء الأصلي عند حدوث الزلزال ماذا نقول

دعاء يوم عاشوراء | حكم صيامه | أفضل الأدعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *