الأخبار من المصدر إليك مباشرة

 دعاء المطر . الدعاء المستجاب وقت نزول المطر و ماهي صيغة الدعاء

0

دعاء المطر . الدعاء المستجاب وقت نزول المطر و ماهي صيغة الدعاء الذي دعا به المصطفي صلي الله عليه وسلم وقت نزول المطر وهو دعاء مستجاب .

عند نزول المطر يكون الدعاء مستجاب وكثير من الناس ينسون في الأساس ان هناك دعـاء مستجاب عند نزول المطر لان نزوله خير وبركة ورحمة من الله بعبادة .

الناس تنهمك في المطر ومنهم من يكون غاضب بشدة لنزول المطر لا في الوقت الذي تذبح فيه الولائم في أماكن أخري عند الذين يمتلكون أراضي ومساحات كبيرة في الجبال وينتظرون المطر لكي يروي لهم زرعهم فهم يعتمدون اعتماد كلي علي المطر في الزراعة .

هؤلاء يفرحون جدا بنزول المطر ويهللون لنزول المطر لأنه خير بالنسبة لهم وهو خير أيضا بالنسبة لغيرهم لكن .

هناك أناس يتضررون بنزول المطر لان سطع منازلهم بالجريد او بالخشب فيخترق المطر اسطح منازلهم ويتسبب في خراب تلك المنازل .

فهولاء تحديدا أكثر الناس ضررا بنزول المطر.

لكن المسلم المؤمن بقضاء الله وقدره لا يغضب بنزول المطر مهما حدث له ويعلم علم اليقين ان المطر خير ويستعد للدعاء الي الله سبحانه وتعالي كي يغفر له ويحفظه ويحقق له أمنياته .

وورد عن الرسول صلي الله عليه وسلم انه دعا بهذا الدعاء المستجاب وقت نزول المطر فماذا قال :

دعاء المطر

«اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به»،«مطرنا بفضل الله ورحمته».

ومن اداب الدعاء الطهارة ان يكون المسلم طهور ، ومن اداب الـدعاء النية والثقة في استجابة الله له ، ومن اداب الدعاء ان يكون الانسان صاحب عقيدة راسخة بالقضاء والقدر .

وليس بالضرورة ان يستجيب لك الله الـدعاء في حينه لكن الله قد يرفع عنك بلاء مقابل الدعاء الذي دعوته به ، فالله سبحانه وتعالي دوما وابدا رحيما بعباده.

قد يهمك أيضا

خطبة الجمعة اليوم بث مباشر الآن من مكة

سبب عودة الرسول من مرضعته إلى امه وكم كان عمره وقت عودته

اترك رد