الأخبار من المصدر إليك مباشرة

تسجيل دخول منصة مدرستي https://schools.madrasati.sa/

تسجيل دخول منصة مدرستي https://schools.madrasati.sa/، للطلاب و الطالبات الذين لم يتخطوا الـ12 عامًا، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تطبيق الحضور المدرسي علي كافة المراحل الدراسية.

وحسب بيان الوزارة الذي نشرته وسائل الإعلام السعودية، فإن الحضور المدرسي سيكون إجباري للطلاب و الطالبات في شتى المراحل التعليمية لمن تخطوا الـ12 عامًا.

وأوضحت الوزارة أن مراحل التعليم لروضة الأطفال الذين لم يزيد أعمارهن عن 12 عامًا، سيتم تخصيص منصة مدرستي الإلكتروني لهم، حتى تكون مناسبة وملائمة للجميع.

وبالفعل بدأ الطلاب والطالبات في روضة الأطفال، في تسجيل الدخول إلكترونيًا عبر منصة مدرستي، بمساعدة أولياء الأمور.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم بالسعودية، عن نشر رابط التسجيل الرسمي والوحيد في منصة مدرستي الإلكترونية، وأكدت الوزارة أنه تم تدشين المنصة من أجل الصالح العام.

تسجيل دخول منصة مدرستي https://schools.madrasati.sa/

وحتى تتمكنوا من إنشاء حساب خاص بالطالب وولي الأمر، يجب الدخول إلي موقع منصة مدرستي علي شبكة الأنترنت، وكل الخطوات تجدونها كما يلي:

أولاً – يجب الدخول إلي منصة مدرستي عبر هذا الرابط: www.schools.madrasati.sa.

ثانيًا – يختار الطالب أو ولي الأمر خانة تسجيل دخول أعلي يمين الموقع.

ثالثا – علي ولي الأمر القيام بعملية التسجيل من خلال إدخال البيانات.

رابعًا – سيتم إرسال كود تفعيل الحساب الخاص بالطالب وولي الأمر علي الإيميل الخاص بكم.

وتُعتبر منصة مدرستي واحدة من أكثر المواقع بحثًا في محرك البحث العالمي google، وتتميز هذه المنصة بأنها تابعة لوزارة التعليم، وكل ما يتم نشره من خلالها محتوى تعليمي ذات طابع وفائدة مجتمعية.

ومع إعلان الوزارة، بدء العام الدراسي الجديد 2022، يسعى ملايين الطلاب و الطالبات أصغر من 12 عاماً، في الدخول إلي المنصة، حتى يتمكنوا من متابعة الدروس والاستفادة من الشروحات التعليمية المتاحة علي مدار الـ24 ساعة.

ومن المقرر أن تدشن منصة مدرسة، عدة امتحانات إلكترونية للطلاب في مرحلة الروضة، وذلك من أجل اختبار قدرتهم في تحديد مستوى الطالب.

وسيتم وضع العديد من الأسئلة من داخل المنهج، والذي تم توضيحه للطلبة في وقت سابق علي لائحة المنصة.