الأخبار من المصدر إليك مباشرة

تردد القنوات التعليمية الابتدائية 2020 علي نايل سات

0

تردد القنوات التعليمية الابتدائية 2020.. مابين السياسة والواقع وما فرضته جائحة كورونا.. تبدأ الدولة متمثلة في قنوات التليفزيون المصري في تعميم نظام التعليم عن بعد وذلك نظرا لما يسيطر على الواقع من جائحة كورونا .

دعونا نعايش التجربة حتى نحكم عليها بداية هي خطوة جيدة جدا لمحاربة فساد وارتفاع الدروس الخصوصية ، والتي طالما أرهقت كهل الأسرة المصرية، هذه التجربة تأخرت كثيرا في بلد مثل مصر رأئدة في منطقتها ، وأظن هي ستكون مفيدة حتى بعيدا عن الحائحة نظرا لارتفاع كثافة الطلاب في الفصول وهو من شأنه أن يقلل من مدى استيعاب الطلاب لما يلقى عليهم من علوم ، وكذلك يؤدي إلى إرهاق المعلم وربما لا يحد الوسيلة الأمثل والأسهل لتوصيل المعلومة للطلاب، وعلي المستوي الاقتصادية فهو يحارب الدروس الخصوصية والسناتر التي أصابها التكدس الطلابي نتحه لارتفاع أسعار المدرسين .

تردد القنوات التعليمية الابتدائية 2020

  • معدل الترميز: 27500
  • التردد: 11564
  • الاستقطاب: عمودى
  • القمر الصناعي: Nilesat – نايل سات
  • معامل تصحيح الخطأ: 5\6

وعلي المستوي التدريبي هو فرصة جيدة للطلاب أن يهئ تفسه لنظام التعليم عن بعد، ويبعد قليلا عن النظام التقليدي بوجود الفصل والسبورة و المدرس رغم حميمة وارتباط الطلاب به ، ونظام التقارب بين المدرس والطلاب، لكن من عيون نظام التعليم عن بعد هو وجود مسافة وفجوة كبيرة بين الدارس والمدرس، المراقبة المباشرة السريعة وعكس التعليم التقليدي ، صعوبة تلاشي الأخطاء بسرعة أو فيه حينها، وكذلك إزالة الرهب والاحترام للمدرس.

ولهذا النظام عيوبه أين حيث أنه لاتوجد نظم المراجعة بين الطالب والمدرس، كما هو حرمان الطالب من التصويب المباشر، كذلك يحد الطالب نفسه بلا قيد آو شرط وهو من يوجهه نفسه .. بمنعي أنه له حرية متابعة الدرس أم لا وإذا أصابه الملل يمكنه من غلق الجهاز أو البحث عن قناة أخري، كما يهد قدسية العلم حيث للطالب المتابعة وهو يأكل او نائم علي سريره أو هو يستحي كوبا من الشاي الساخن كما أنه يغلي المنافسة بين الطلاب

لكن ما تفرضه الظروف والأقدر قد يكون فيه مصلحة للجميع مهما أاختلاف أصناف المنتفعة، ومن ناحية أخري هي محاولة جديدة لتعود الطالب الاعتماد على الذات وجعله مهيئا لنظام التعليم الالكترونية وطرق البحث العلمي وكيفية جمع والبحث عن المعلومة بطرق مختلفة وبهذا تكون خطوة التعليم عن بعد هي تجربة لها ما لها وعليها ما عليها ،ولنترك الأيام تحدد نسب نجاحها أو فشلها ومدي تأثيرها على العملية التعليمية والمنظومة من مدرس وطالب وغيرها ، وهل لها القدرة على التصدى للدروس الخصوصية.

شاهد أيضًا:

تردد قناة مصر التعليمية 2021

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.